فتوى الجهاد الكفائي وتأسيس الحشد الشعبي

الصفحة الاخيرة 2022/06/18
...

  كركوك: نهضة علي 
 
بفخر واعتزاز استذكر الكركوكليون تحرير مناطقهم من براثن الإرهاب مخلدين بكلماتهم الشهداء الذين ضحوا من أجل حمايتهم وأمنهم بذكرى قرار المرجعية فتوى الجهاد الكفائي وتأسيس الحشد الشعبي عبر احتفالية نظمت بقاعة الفصول الأربعة، بحضور شخصيات سياسية وأمنية واجتماعية من المحافظة وجمهورها. 
واستذكرت الكلمات التي ألقيت في الاحتفالية قرار المرجعية الذي أطلقته واستنفار العراق من أقصاه إلى أقصاه عبر تطوع الملايين لحمل السلاح وردع الهجمة الشرسة التي تعرضت لها مدن البلاد من قبل عصابات «داعش» الارهابية باستنهاض الهمم دفاعاً عن مدنهم وأمنها ومواطنيها وأهلها وتاريخها وحضارتها ليفشلوا أحلام الإرهاب ونواياه. 
واستهل الاحتفال بكلمة المحافظ راكان الجبوري الذي أشاد فيها بدور فتوى المرجعية، وتشكيل الحشد الشعبي الذي أسهم في تحقيق النصر مع تضحيات الأبطال من قواتنا الأمنية بجميع صنوفها وتشكيلاتها.
كما وأثنت سطور الكلمات على تضحيات الشهداء الذين كتبوا هذه الحقبة بدمائهم الزكية العطرة فداء للوطن ورفعته بجانب بطولات القوات الأمنية وتشكيلاتها المختلفة في وقفتهم الشجاعة بردع العصابات الإرهابية والقضاء عليهم وتحرير المدن من شرهم.  وثمن قائد محور الشمال للحشد الشعبي بو رضا النجار بكلمته دور الفتوى وتشكيل الحشد الشعبي وأهميته، كما وأثنى على موقف مكونات كركوك المختلفة وحرصهم على استذكارها بهذا اليوم.