زياد يوسف: أرفض تمويل أعمالي لزيادة المشاهدات

الصفحة الاخيرة 2022/06/18
...

 الكوت: محمد ناصر
 
أطلق الفنان والملحن زياد يوسف أغنيته الجديدة «راهم القلبي» وهي من غنائه وألحانه، أما كلمات الأغنية فقد كتبها الشاعر علي الحلفي، وتوزيع غصين سبيروس وكيتارات شريف فهمي، ومن إنتاج ناسنه ميوزك.
وقال يوسف في حديث لـ “الصباح” إنه “يوزع وقته بين التلحين وتقديم أعماله الغنائية، إذ يحرص على طرح عمل جديد بين الحين والآخر في سبيل التواصل مع جمهوره الواسع”. 
ويتمتع زياد يوسف بصوت مخملي ساحر يدخل القلب من دون استئذان، وكذلك يلحن عدداً من الأعمال التي لاقت نجاحاً ساحقاً، ومن هذه الأعمال “دزلي صوتك لعاصي الحلاني”، فضلاً عن “راح الزين” لأحمد جواد وكذلك “دمار” لحمزة 
المحمداوي.  
وأضاف يوسف أن: نسب الاستماع مهمة للغاية، لكنها ليست المقياس الثابت لنجاح العمل، فهناك أعمال تظلم، وهناك أعمال يتم الاشتغال عليها بشكل صحيح، وتأخذ مساحتها من الاستماع، لكن بالنسبة لي “فأنا أرفض عمل إعلان ممول للأغنية”.
وعلى سبيل المثال، حققت أغنية “دمار” قرابة الـ “55” مليون مشاهدة من دون أن ندفع سنتاً واحداً، أما “راح الزين” فقد وصلت إلى “74” مليون مشاهدة والبقية في تصاعد مستمر، كما يقول “بإمكاني أن أمول العمل ليحقق أرقاماً عالية، لكني أُفضل أن يأخذ كل مجتهد نصيبه”، وفقاً تعبيره.