دورات ثقافية في «نبض العراق»

الصفحة الاخيرة 2022/06/26
...

  بغداد: محمد إسماعيل
 
افتتحت مؤسسة "نبض العراق" للإغاثة والتنمية، مساء الأربعاء الماضي، دورة ثقافية ضمت خمسين يافعاً وشاباً تراوحت أعمارهم بين 10 - 25 عاماً، من كلا الجنسين، يتلقون دروساً ثقافية ودينية وتنموية، لمدة شهرين بواقع ثلاثة أيام أسبوعياً.  وقال عضو الهيئة الإدارية للمؤسسة الزميل محمد اليعقوبي لـ "الصباح": الدورة التي يحاضر فيها أساتذة متخصصون بالدين والإتيكيت واللغة والأدب والفن والإعلام الإلكتروني، تتخللها سفرات ترفيهية ودروس ميدانية بين الآثار. 
وتأسست "نبض العراق" عام 2008 واستحصلت الإجازة الرسمية في 12 من أيار عام 2012.
وأضاف أن "المؤسسة تعنى بدعم الأرامل والأيتام والأسر المتعففة، وتنظيم دورات فقهية وثقافية وتنموية، بالتعاون مع جهات داعمة محلية وخارجية، منها الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا "كاي" التي وزعت مئتي سلة غذائية". 
وأشار إلى أن العاملين في "نبض العراق" متطوعون، فهم يشتغلون في وظائف تقليدية، أطباء ومهندسون وعسكريون ومعلمون، "فأنا مثلاً، زميلكم من منتسبي شبكة الإعلام العراقي"، وبعد الدوام الرسمي يتفرغون للعمل الإنساني من خلال المؤسسة. وأفاد الزميل اليعقوبي: "سبق للمؤسسة تنظيم دورات في العطلة الصيفية، وتستعد لدورات متنوعة قريباً، فضلاً عن استمرارها بالنشاطات الخدمية للأسر المتعففة، من حيث المساعدات الطبية والغذائية والثياب وسواها من هدايا عينية ومالية".