مائدة الخير لإطعام المارة

الصفحة الاخيرة 2022/07/01
...

  كركوك: نهضة علي 
 
أطلق السيد أبو مراد على مطعمه المجاني تسمية “مائدة الخير”، والذي افتتحه قبل مدة قصيرة في القورية، لمساعدة الناس من الفقراء والمحتاجين والمارة وأهل  السبيل من العمال والكسبة والبائعين، سواء من كركوك أو المحافظات، عبر تقديم وجبة طعام  تبدأ من الساعة الحادية عشرة صباحاً، وحتى انتهاء الظهيرة.
وقال أبو مراد لـ “الصباح” إن “مطعم مائدة الخير يقدم فيه ما يقارب 200 وجبة يومية وكذلك لعدد من الأسر التين تملأ أوانيهم بالطعام”. 
وبدأ أبو مراد في هذا المشروع المجاني لوحده، ثم بعد ذلك مع بعض العمال ببناء محل صار يأتي إليه عمالاً من الاماكن القريبة ليتشاركوا طعامهم، ثم شاركه الميسورون وممن يرغبون بتزكية أموالهم، عبر التبرع بالمواد الغذائية لأعداد وجبات طعام كلا بحسب مقدوره بعد طبخها أو بخدمة الزبائن. 
 وبالرغم من أن الوجبة قد تكون بسيطة ومتكونة من طبقين مع الماء والخبز، إلا أن المكان يزدحم في ساعات الظهر وأثناء وجبات الغداء. 
 وأشار إلى أن تقديم الطعام للزبائن وخدمتهم مجانية، الأمر الذي دفعه أن يسميها “مائدة الخير”، خاصة أن الكثير من  الكركوكليين يرتادون إليه من أجل التبرع بأكياس الرز أو الدجاج أو مكملات إعداد الطعام الأخرى. 
 كما ويتفق أبو مراد مع الأفران على تزويده بالخبز يومياً، ليقدمه مع طبقي “الرز والمرق”. 
أبو مراد يسعى لاستمرار هذا المشروع وتوسيعه أكثر، كونه بادرة للتكافل الاجتماعي ودعم الطبقات الفقيرة.