مخاطر المخدرات

الصفحة الاخيرة 2022/07/05
...

  كركوك: نهضة علي 
 
بهدف الحد من انتشار المخدرات ومخاطرها عقدت مفوضية حقوق الإنسان ندوة نقاشية وتوضيحية في قاعة المفوضية، وبحضور رجال دين ومختصين في المجتمع، فضلاً عن مدير شرطة المخدرات في المحافظة العميد هما رؤوف.  وتضمنت المحاضرة طرح العديد من التوضيحات حول الموضوع المذكور والدخول في العديد من النقاشات مع الحضور.  وقالت مديرة المفوضية في المحافظة ظمياء محمد لـ "الصباح" إن "الندوة التي نظمت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تهدف إلى توعية الأوساط المجتمعية حول مخاطر المخدرات ومنع انتشارها بين الشباب والفئات العمرية كافة عبر دور قادة الرأي في المجتمع". 
وأضافت أنهم "ومن خلال جهودهم للسيطرة على المروجين والمتعاطين، تمكنوا الأسبوع الماضي من ضبط كيلوغرام أو أكثر وفق محضر أصولي". 
ويتواصل عمل المفوضية في المحافظة بالتنسيق مع غرفة العمليات المشكلة للسيطرة على الوضع الأمني، وكذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى لملاحقة التجار. وأشارت إلى أنهم نفذوا 25 مداهمة للضبط والقبض على المتلبسين، إذ لا يوجد وكر في كركوك إلا ويتم الانقضاض عليه بعد توفر معلومات عنه. 
  وعمل الأجهزة الأمنية مستمر في هذا الشأن استنادا لتوجيهات وزير الداخلية، كما ولديهم مصادرهم، فضلاً عن تبليغات المواطنين عن من يتعاطى أو يروج. 
 وتدعو المفوضية الشباب إلى التبليغ عن حالات التعاطي، وضرورة أخذ الدور لكل من يقع على عاتقه حماية المجتمع من الآفة الخطيرة كرجال الدين والمنظمات المجتمعية للتوعية والإرشاد والنصح.