فوتوغراف وطني

الصفحة الاخيرة 2022/07/05
...

 بغداد: محمد إسماعيل
 
تشهد قاعة مديرية مكافحة الإرهاب التابعة للحشد الشعبي في ديالى، افتتاح معرض فوتوغرافي، يقيمه فرع الجمعية العراقية للتصوير، احتفالاً بعيد المصور العراقي في الخامس والعشرين من الشهر الحالي. 
وقال المدير العام لمكافحة الإرهاب الفكري في ديالى د. أحمد البياتي، لـ "الصباح" إن: "المعرض سيضم أعمالاً ذات نسق معبر عن روح الانتماء الوطني بدل الاختلاف الفئوي، التقطها مصورو ديالى برؤى فنية جميلة". 
وفي إطار الاحتفالية، ستتخرج مجموعة من طلاب، أكملوا دورة تدريبية في فن التصوير الفوتوغرافي، وستوزع الهدايا والجوائز بين المشاركين في المعرض والمتخرجين في الدورة، من قبل محافظ ديالى مثنى التميمي، وفقاً لتعبير المدير العام لمكافحة الإرهاب الفكري. 
وفي سياق متصل، قال رئيس فرع الجمعية العراقية للتصوير، فرع ديالى عمار إبراهيم مطر، إنه  "بمناسبة يوم الجهاد الكفائي 13 حزيران 2014 أقامت الجمعية وبالتنسيق مع هيئة الحشد الشعبي في ديالى مهرجاناً تضمن معرضاً،  في منتصف حزيران الماضي، إذ تم خلاله توزيع دروع وأوسمة وشهادات تقديرية بين رواد الفوتوغراف وشخصيات متميزة وطنياً في المحافظة". 
وسيقام المعرض بحضور رئيس هيئة الحشد الشعبي في ديالى مشتاق الفياض ورئيس الجمعية العراقية للتصوير، المقر العام هادي النجار، وممثل اتحاد المصورين العرب في العراق صباح الجماسي، ونائب رئيس الجمعية زهير السوداني.
كما وسيكرم رئيس حشد ديالى مشتاق الفياض، عدداً من أبناء المحافظة "تثميناً لمواقفهم الوطنية وعطائهم الجمالي، الذي أسهم في نشر الوعي بضرورة ترجيح الولاء الوطني على الانتماء الفئوي؛ كي يتم بناء العراق الديمقراطي، على أسس تنطلق من تعاليم الدين الحنيف والقيم الأصيلة إلى التفاعل الإيجابي مع الحداثة والمعاصرة تطلعاً إلى العلم الذي أوصى به الإسلام، في القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة وحكم الخلفاء الراشدين، رضوان الله عنهم ونصائح الائمة المعصومين(عليهم السلام)".