تنسيق مشترك بين الاتحادية والبيشمركة

العراق 2022/07/25
...

 بغداد : عبد الرحمن إبراهيم 
 
شهدت مدينة خانقين في محافظة ديالى، اجتماعا أمنيا عالي المستوى بين قيادة القوات الاتحادية والبيشمركة لمناقشة عدد من النقاط التي تخص أمن مناطق الاهتمام الأمني المشترك.
وحضر الاجتماع نائب قائد قيادة العمليات المشتركة الفريق أول الركن عبد الأمير الشمري يرافقه قائد القوات البرية ، وقيادة عمليات ديالى، والفرقة الأولى للجيش العراقي، ونائب قائد القوة الجوية، وقيادات الأجهزة الاستخبارية، إلى جانب قادة محاور البيشمركة الأول والثاني والثالث وآمر لواء 70".
وجرى خلال الاجتماع التنسيق لتأمين مناطق ضمن قاطع عمليات ديالى وطوزخورماتو ومناطق كلر وكفري وكله جو في إقليم كردستان، إضافة إلى تقييم الأوضاع وتكثيف المداهمات والكمائن المشتركة".
وبالتزامن مع هذا الاجتماع، تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية من إحباط محاولة اثنين من العناصر الإرهابية للدخول إلى محافظة نينوى بقصد الإخلال بالأمن المثالي للمحافظة" ، إثر نصب كمين محكم لهما في سيطرة الشهيد سبهان .
التحقيقات الأولية، أشارت إلى أن العنصرين الإرهابيين اللذين تم إلقاء القبض عليهما يقومان بتزويد عصابات داعش الإرهابية بمعلومات عن قطعاتنا الأمنية والمتعاونين معها. 
وفي صلاح الدين، عثرت قوة من اللواء 42 بالحشد الشعبي، على وكر لعصابات داعش الإرهابية  ضمن قاطع عمليات سيد غريب وتم تدمير المضافة بالكامل”.
وفي ديالى ، نفذت قوة تابعة للحشد الشعبي عملية دهم وتفتيش لعدد من القرى في ناحية السعدية ما أسفر عن العثور على كدس عتاد كان بداخله 21 صاروخا آر بي جي سفن وقاذفة وعشر حشوات معدة
للتفجير