مجلس الخدمة الاتحادي: ملزمون بتعيين الأوائل

العراق 2022/07/26
...

 بغداد : الصباح
 الديوانية : عباس رضا الموسوي
 
أبدى مجلس الخدمة الاتحادي، أمس الاثنين، التزامه بتعيين الأوائل، مشيراً إلى استعداده لإطلاق الاستمارة فور وصول الدرجات والتخصيص من المالية.
وذكر بيان للمجلس أن "رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي، استقبل وفداً من ممثلي الأوائل للمجموعة الطبية، بحضور مدير عام دائرة البحوث والدراسات الإدارية قاسم شغيت، وجرت خلال اللقاء مناقشة ملف التعيين للثلاثة الأوائل على الأقسام بما تضمنه قانون الأمن الغذائي من فقرات خاصة بالتعيينات، إضافة إلى استعراض ملف الحذف والاستحداث في الوزارات".
وأكد التميمي، بحسب البيان، أن "المجلس يدير ملف التعيين بكل ما يحقق مصلحة الشباب فهو ملزم بتعيين الأوائل"، مبينا أن "المجلس على أتم الاستعداد لإطلاق الاستمارة فور وصول الدرجات والتخصيص من المالية".
في غضون ذلك، أعلنت محافظة بغداد، آلية التقديم لدرجات العقود المقرة في قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية المتضمن ( التعاقد مع حملة شهادات البكالوريوس والدبلوم ) حسب الاختصاصات المطلوبة للعمل في دوائر ديوان المحافظة وبراتب شهري قدره (300) ألف دينار للمتعاقد الواحد ولمدة (3) سنوات لأغراض التدريب والتطوير.
فيما، كشفت محافظة الديوانية، عن فتح باب التقديم على 1000 درجة وظيفية التي تم إدراجها ضمن قانون الأمن الغذائي، داعية الراغبين بالتقديم إدراج معلوماتهم بشكل دقيق لغرض تحقيق عنصر المساواة . 
وأكد المحافظ زهير علي الشعلان، لـ"الصباح"، أن "اللجنة التي شكلتها المحافظة دعت الراغبين بالتعيين إلى ملء الاستمارة الخاصة بتعيين الـ 1000 درجة وظيفية للخريجين ولكلا الجنسين"، مشيراً إلى "ضرورة ملء الاستمارة بشكل دقيق، لضمان قبولها وتحقيق العدالة بين المتقدمين" .
"واشترط المحافظ أن يكون المتقدم للتعيين من سكنة محافظة الديوانية حصراً"، موضحاً أن "راتب المتعين على هذه الدرجات، لن يتجاوز 300 ألف دينار ويستمر لمدة 3 سنوات" .