قداس رأس السنة الميلاديَّة

الصفحة الاخيرة 2023/01/02
...

  بغداد: محمد إسماعيل


أقيم قداس رأس السنة الميلادية في مطرانية "سيدة النجاة" بالكرادة ليلة السبت، وروى رئيس طائفة السريان الكاثوليك المطران يوسف عبا، قصة ولادة السيد المسيح عيسى بن مريم "عليهما السلام"، بترانيم إنجيلية مهيبة القدسية: {حضره ملاك الرب وأشرق حوله.. فقال: لا تخافي.. أبشركم بفرح عظيم}.

مع نفسي.. متجهاً الى كنيسة "إنتقال مريم العذراء" في المنصور، أردد:}ستجدون طفلاً مقمطاً تحف به ملائكة السماء، مسبحين: {المجد لله في العلا وعلى الأرض السلام}.

في {انتقال مريم العذراء} قدم موكب حامل الصليب وحوله جوق شمامسة مسومين بثياب بيض ودانتيلا مهيبة، يلوحون بمباخر تنشر ريحاً طيبة من نفحات الجنة، وهم يرددون ترانيم قدسية، تهدئ أرواح المؤمنين، مسيحيين ومسلمين وسواهم.

تماهى راعي كنيسة {انتقال مريم العذراء} القس ميدين مع آيات الإنجيل: {بركات السيد المسيح على العراقيين}، داعياً بالسعادة في الحياة والشفاء للمرضى والهداية للضالين، مؤكداً أن {هذا القداس علامة إنسانية، إنه كلمة السيد المسيح: لا تخافوا}، فرنّ الناقوس بقوة إيذاناً بانصرام 2022 وحلول 2023 بالخير والبركة والسلام إن شاء الله على العراقيين والمسلمين في العالم كله.