الوطني يرفع وتيرة الجاهزية.. وعقد المنتخبات يكتمل اليوم

الرياضة 2023/01/04
...

  البصرة: موفدو الصباح الرياضي 


رفع منتخبنا الوطني لكرة القدم وتيرة استعداده عبر تكثيف تدريباته بواقع وحدتين يومياً "صباحية ومسائية" تأهباً  لمواجهة عُمان في افتتاح منافسات خليجي 25 التي تضيِّفها البصرة بدءاً من بعد غد الجمعة وتستمر لغاية التاسع عشر من الشهر الحالي، بينما أعلنت اللجنة المنظمة جاهزية المدينة ومنشآتها الخدمية والرياضية لاحتضان هذا العرس الكروي المرتقب.

وقال المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني محمد عماد في تصريح خص به "موفدو الصباح الرياضي": إن الجهاز الفني لأسود الرافدين بقيادة الإسباني كاساس قرر ومنذ يوم أمس الثلاثاء تكثيف الاستعدادات البدنية عبر إجراء وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية أُقيمتا في أحد الملاعب الفرعية التابعة لمدينة البصرة الرياضية، مبيناً أن تحضيرات اليوم الأربعاء ستشهد إقامة وحدتين تدريبتين أيضاً، الأولى في الساعة العاشرة والنصف صباحاً، بينما ستقام الثانية في  السادسة والنصف مساء.

وأشار إلى أن تدريبات منتخبنا الوطني ستبقى مغلقة أمام وسائل الإعلام اليوم الأربعاء، بينما سيتم فتحها يوم غد الخميس لتقتصر على التصوير فقط وعدم السماح بإجراء المقابلات الصحفية والتلفازية.


نجاح استثنائي

أعلنت اللجنة التنظيمية للبطولة ، أن مدينة البصرة باتت جاهزة وعلى أُهبة الاستعداد لتضييف هذا الحدث الاستنائي المرتقب. وكشفت عن أن لجنة المسابقات في الاتحاد الخليجي أجرت خلال اليومين الماضيين زيارات دورية للاطلاع على جاهزية ملعبي البصرة الدولي والميناء الأولمبي.

وأشار إلى أن لجنة المسابقات الخليجية برئاسة عبد الرحمن غالي أبدت سعادتها ورضاها التام عن التطور الملحوظ في الملعبين، كما أنها أصدرت بعض التوجيهات المهمة التي تتعلق بإنسيابية العمل. ولفت إلى أن اللجنة الخليجية متفائلة جداً وتتوقع أن تشهد نسخة البصرة نجاحاً استثنائياً بجميع أقسامها.


دورة تنشيطية للحكام

أنهى 39 حكماً معتمداً من لجنة الحكام في الاتحاد الخليجي دورة تنشيطية استمرت ثلاثة أيام  في مقر إقامتهم بفندق الميلينيوم تضمنت مراجعة آخر المستجدات والقوانين الخاصة باللعبة، والحكام من جنسيات مختلفة موزعون مابين حكام ( الفار ) والوسط ومراقبي الخطوط من دول أوروبية  ( رومانيا وفرنسا )  وإفريقية ( المغرب ) بينما توزع الحكام الآخرون بين دول القارة الصفراء من ( الصين وأوزبكستان وكذلك من دول الخليج ) ، بينما سيشارك أربعة حكام من العراق وهم كل من علي صباح ( حكم ساحة وفار ) ومهند قاسم ( حكم فار ) وحيدر عبد الحسن  وأحمد صباح قاسم  " حكمان مساعدان ".

عقد المنتخبات يكتمل اليوم

من المؤمل أن يكتمل اليوم الأربعاء عقد المنتخبات المشاركة بوصول منتخبات الكويت وقطر والسعودية إلى البصرة. وكان منتخب اليمن أول الواصلين إلى البصرة أعقبه منتخب الإمارات ومن ثم توالى بعد ذلك وصول عمان والبحرين.

وستحاول جميع المنتخبات تقديم أفضل ما لديها في محاولة لخطف لقب البطولة، بينما سيتسلّح منتخبنا بعاملي الأرض والجمهور سعياً لعودة الكأس إلى العراق بعد غياب طويل.