غداً.. منتخبنا يفتتح خليجي 25 بملاقاة عمان

الرياضة 2023/01/05
...

  البصرة: موفدو الصباح الرياضي 


يفتتح منتخبنا الوطني لكرة القدم، غداً الجمعة، منافسات خليجي 25 في البصرة بملاقاة شقيقه العماني عند الساعة السادسة مساءً في ملعب جذع النخلة بالمدينة الرياضية ، على أن يسبق تلك المواجهة حفل الافتتاح الرسمي للبطولة الذي ستتخلله فقرات غنائية وتراثية وثقافية تتغنى بمدينة البصرة والعراق ومنطقة الخليج بشكل عام.


آخر وحدة تدريبية

يخوض منتخبنا الوطني في تمام الساعة 11:45 دقيقة من صباح اليوم الخميس آخر وحداته التدريبية في الملعب الثانوي لمدينة البصرة الرياضية بمشاركة 25 لاعباً وبقيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس وجهازه المساعد.

وستكون تدريبات اليوم مفتوحة أمام وسائل الإعلام بمختلف صنوفها لمدة 15 دقيقة فقط، على أن تقتصر تلك المدة على أخذ مقتطفات من التمرينات وعدم السماح بإجراء المقابلات التلفازية والصحفية تحت أي ظرف.

وشهدت الوحدات التدريبية الماضية لمنتخبنا تشديد المدرب كاساس وجهازه المساعد على انتهاج أسلوب لعب يحد من خطورة منتخب عمان ويضمن ايقاف أبرز عناصر القوة لديه، وفي المقابل جرب لاعبونا أكثر من تكتيك هجومي لمباغتة المنافس ومحاولة الخروج بالعلامة الكاملة من لقاء الافتتاح.


استبعاد ثلاثة لاعبين

من المؤمل أن يستبعد مدرب منتخبنا الوطني اليوم الخميس ثلاثة لاعبين من قائمة الـ26 لاعباً لتستقر على 23 لاعباً وهو العدد الأقصى المسموح به من قبل اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية.

وبات في حكم المؤكد استبعاد حارس المرمى الشاب علي عبادي عن القائمة النهائية والاكتفاء بالحراس الثلاثة جلال حسن وفهد طالب واحمد باسل، بينما لا تزال الأمور مبهمة بالنسبة للاعبين الاثنين اللذين سيتم استبعادهما، إلا ان مصادر مقربة من كتيبة أسود الرافدين رجحت استبعاد الجناح أحمد فرحان بداعي الإصابة.


المؤتمر الصحفي

سيكون مدرب منتخبنا خيسوس كاساس وجهاً لوجه أمام وسائل الإعلام رفقة قائد الأسود جلال حسن في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الخميس في المؤتمر الصحفي الذي ستحتضنه القاعة الرئيسة لملعب جذع النخلة.

وسيقام اليوم أيضاً المؤتمر الفني لمباراة الافتتاح ويتم خلاله تحديد أوقات مغادرة المنتخبين العراقي والعماني من مقر اقامتهما وموعد وصولهما الى الملعب وإجراء تمارين الإحماء، فضلاً عن تحديد الوان ملابس المنتخبين وعدد اللاعبين الذين سيتواجدون على دكة البدلاء.


اختبار صعب لليمن

يخوض منتخب اليمن غداً الجمعة اختباراً صعباً أمام نظيره السعودي عند الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت العاصمة بغداد، لحساب المجموعة ذاتها، وتبدو حظوظ الأخضر أوفر للفوز وحصد النقاط الكاملة، عطفاً على نوعية لاعبيه وخبرته في المسابقة.

وفي المقابل يتطلع اليمن لتقديم مباراة جيدة ومجاراة منافسه، على أمل الخروج بنتيجة إيجابية تكون حافزاً له قبل ملاقاة عمان في الجولة الثانية. 

ويدرك مدرب السعودية سعد الشهري أهمية تحقيق الفوز من أجل المنافسة بقوة على صدارة المجموعة، لا سيما ان المواجهة المقبلة ستجمعه بمنتخبنا الوطني.

واستعان الشهري بـ23 لاعباً في قائمته الرسمية، التي خلت من نجوم الأخضر الذين اشتركوا في المونديال الأخير.