آبل تستعد للكشف عن 10 منتجات خلال 2023

علوم وتكنلوجيا 2023/01/11
...

 سان فرانسيسكو: وكالات


نالت إصدارات آبل في 2022 استحسانًا من قِبل الكثيرين، فقد تميز آيفون 14 برو بوجود خاصيَّة Dynamic Island، وألغت سماعات الأذن اللاسلكيَّة AirPods Pro2 مشكلة الضوضاء داخل الأذن، بالإضافة إلى إصدار حواسيب MacBook Air مع معالج من نوع M2، والتحديثات الممتازة في نطام iOS، وmacOS.

لذلك مع بداية العام 2023 ينتظر مستخدمو أجهزة آبل إصدارات جديدة ومطورة من المتوقع أن تطلقها آبل خلال العام، ومنها:

1 – نظارة آبل للواقع الافتراضي والمعزز Apple AR/VR:

2 - حواسيب MacBook Pro مع معالج M2:

3 - جهاز Homepod2:

4 - جهاز Apple TV/Homepod الجديد كُليًا:

5 - تحسينات جديدة في أنظمة iOS، وmacOS، وwatchOS، وiPad OS:

6 - تحسينات جديدة في أجهزة iMac Pro وMac Pro:

7 - سماعات AirPods Max2:

8 - هواتف آيفون 15:

9 - ساعة آبل:

بالنسبة إلى ساعة آبل، فمن الصعب تَوقّع ما ستقدمه آبل فيها خلال عام 2023، حيث لا توجد شائعات كثيرة حول (Apple Watch Series 9) حتى الآن، وما زلنا لا نعرف هل آبل تخطط لتقديم إصدار جديد من Apple Watch Ultra خلال هذا العام، أم ستقدم إصدار (Apple Watch Series 9)؟ 

كما تشير تقارير متعددة إلى أن آبل لا تزال تعمل على ميزة قياس مستوى الجلوكوز في الدم ومستشعرات ضغط الدم في ساعتها، ولكن ليس متوقعًا ظهور أي منها في أي وقت قريب.

10 - إصدارات آيباد جديدة:

من المُحتمل ظهور طرز جديدة من آيباد برو بحجم أكبر، الطراز الأول بمقاس 14 بوصة والثاني بمقاس 16 بوصة.كما قد تقدم آبل إصدارًا جديدًا من جهاز آيباد ميني الذي لم تُحدّثه منذ شهر أيلول من عام 2021. على مدار عام 2022؛ ظهر عدد كبير من التقارير حول إصدار من iPad Pro بشاشة OLED وجهاز iPad الجديد كليًا بشاشة مقاسها 14.2 بوصة، ولكن مبيعات آبل المنخفضة من أجهزة آيباد قد تُؤخر ظهور هذه الإصدارات بعض الوقت، لذلك يشير المحللون إلى أن عام 2024 سيكون عامًا أكثر أهميَّة بالنسبة لأجهزة آيباد.