بدء التحضيرات لانعقاد اللجنة العليا المشتركة العراقية المصرية

العراق 2023/01/14
...

 القاهرة: إسراء خليفة 


قال سفير العراق في القاهرة ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد نايف الدليميّ إن التحضيرات جارية لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين العراق ومصر.

 واستعرض الدليمي خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أهم الموضوعات المقترح تناولها خلالها، مؤكداً على أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على وضع آليات جديدة لتعزيز مشاركة الشركات المصرية في جهود إعادة الإعمار في العراق.

وأعرب الدليمي عن سعادته بهذا اللقاء ناقلاً تحيات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ومتمنياً لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة المزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الوزراء المصري عن تمنيات مصر بالتوفيق للحكومة العراقية برئاسة السوداني، ونقل تحياته إليه، وأكد على مساندة مصر لجميع الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية من أجل تحقيق التنمية والاستقرار في العراق الشقيق. وأشار مدبولي على أهمية بذل المزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة لتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، وكذلك تسريع وتيرة التعاون المتعلقة بمشاركة الشركات المصرية في جهود البناء وإعادة الإعمار في العراق.

وقدم مدبولي التهنئة إلى حكومة العراق في نجاحها باستضافة كأس خليجي 25، وعلى حفل الافتتاح المبهر الذي أقيم في البصرة الفيحاء.