الجهد الاستخباري يتوصل لطرق تنقل الإرهابيين

العراق 2023/01/17
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم


مع استمرار عمليات الرصد والتحري لمفارز مديرية الاستخبارات العسكرية، تعرضت عصابات داعش الارهابية إلى انتكاسات ضمن صفوفها .

هذه العمليات أثمرت، أمس الاثنين، عن القاء القبض على ناقل عناصر عصابات داعش الإرهابية والمواد الغذائية والصحية وغيرها في جبال بادوش ، وذلك بناءً على معلومات دقيقة.

وعلى إثر تلك المعلومات نُصب كمين محكم في قضاء تلكيف لهذا الإرهابي واطيح به وفق أحكام المادة"4 إرهاب" وجرى تسليمه إلى جهة الطلب ميدانياً وأصولياً.

وفي نينوى أيضاً، تمكنت مفارز الحشد الشعبي من إزالة ورفع أكثر من 9 آلاف صاروخ وعبوة خلال عمليات التطهير المستمرة في المنطقة الواقعة بين قرية طهراوة وقرية منارة في سهل المحافظة والتي انطلقت منذ أسبوعين لتمشيط جميع المناطق من مخلفات عصابات داعش الإرهابية.

في غضون ذلك، ألقت مفارز الاستخبارات إثر التنسيق المشترك مع مديرية أسايش السليمانية، القبض على أحد العناصر الإرهابية والمطلوبة للقضاء وفق أحكام المادة (1 /4) إرهاب الصادرة من محكمة تحقيق نينوى وذلك من خلال تواجده في محافظة السليمانية.

وفي صلاح الدين، نفذت قوة من الحشد الشعبي، عملية دهم وتفتيش وتطهير وملاحقة لفلول داعش الإرهابي في غرب قضاء طوزخورماتو، وذلك  للقضاء على أي ثغرة وإدامة زخم الأمن في المنطقة.

وبالتزامن مع هذه العملية، نفذت قوة أخرى تابعة للحشد الشعبي عملية مشابهة لتمشيط منطقتين في قضاء الطارمية لمنع تسلل الإرهابيين لحزام بغداد، أو حدوث أي خرق أمني.