سامسونغ تطرح محرّك أقراص {ثورياً}

علوم وتكنلوجيا 2023/01/22
...

 سيول: وكالات


كشفت شركة سامسونغ عن جاهزيتها لإنتاج محرّك الأقراص الصلبة (PCIe 4.0 NVMe SSD) العالي الأداء. وقالت الشركة إن جهاز (PM9C1a) المزوّد بوحدة تحكّم جديدة تعتمد على تقنيَّة معالجة 5 نانومتر المتطوّرة من سامسونغ، وذاكرة فلاش (V-NAND) من الجيل السابع، سيوفّر أداءً فائقًا في مهام الحوسبة والألعاب على أجهزة الحاسوب الشخصيَّة والمحمولة.

وقال يونغ هو سونغ، نائب الرئيس التنفيذي لمنتجات وتطوير حلول الذاكرة في شركة سامسونغ للإلكترونيات: "في إطار التزامنا بابتكار تقنيات تخزين رائدة تلبي المتطلبات الجديدة والمتغيرة في السوق، مع مواصلة تعزيز ابتكارات أقراص الحالة الصلبة (SSD)، يقدّم محرّك (PM9C1a) الجديد مزيجًا قويًا من الأداء الفائق مع كفاءة كبرى في استهلاك الطاقة والأمان، وهي أكثر الصفات أهميَّة لدى مستخدمي أجهزة الحاسوب الشخصيَّة".

ويتميز محرّك الأقراص الصلبة (PM9C1a SSD) بسرعات عالية المستوى، بما يجعله مثاليًا للاستخدامات اليوميَّة، فضلًا عن قدرته العالية على دعم تطبيقات الحوسبة وأكثر الألعاب تطلبًا.

وبفضل واجهة الاستخدام (PCIe 4.0) يقدّم جهاز (PM9C1a) من سامسونغ سرعة قراءة تسلسليَّة أكبر بنسبة 1.6 مرة، وكتابة تسلسليَّة أسرع بنسبة 1.8 مرة من محرّك الأقراص السابق (PM9B1)، حيث تصل سرعة القراءة إلى 6,000 ميغابايت في الثانية وسرعة الكتابة إلى 5,600 ميغابايت في الثانية. وإضافة إلى ذلك، تدعم سرعات القراءة والكتابة العشوائيَّة إنجاز ما يصل إلى 900 ألف ومليون عمليَّة إدخال في الثانية، على التوالي.