انطلاق أعمال الملتقى العراقي القطري

الصفحة الاخيرة 2023/01/25
...

 أربيل: خالد إبراهيم 


انطلقت في مدينة أربيل أعمال الملتقى العراقي القطري بمشاركة نخبة من الشركات المحلية والقطرية على حد سواء

وقال المشرف على الملتقى التجاري القطري نزار كزالي: لدينا تواصل وتنسيق مع "البنك القطري للتنمية"، وهو من البنوك المعروفة على مستوى المنطقة، ولديه مشاريع للتنمية والتطوير، منها إقامة ملتقى تجاري تبلورت فكرته كخطوة أولى في بغداد العام الماضي، وقرر أن يعيد التجربة، ولكن بشكل أوسع وبمشاركة أكبر هنا في إقليم كردستان، وبالتحديد في أربيل.

وتابع: لقد أبلغنا الجانب القطري أن قطر بشكل عام والشركات بشكل خاص لديها إلمام واهتمام بتوسيع عملها في العراق عموماً والإقليم خصوصاً، لذلك هم يرغبون كتجار وشركات بالعمل في مختلف المجالات والقطاعات الموجودة في عموم البلاد. أما المهندس عمر شاكر، وهو ممثل عن إحدى الشركات المحلية المشاركة في الملتقى فقال: "نحن شركة تجارية نعمل في مجال الالمنيوم، وجاءت مشاركتنا لغرض الاطلاع على أحدث التقنيات وما موجود في المنطقة والعالم عموماً، وكذلك التعرف على الشركات الأخرى عن قرب محاولة في تطوير أعمالنا. مشيراً إلى أن الغاية الأكبر هي تمتين وتوطيد العلاقات مع الشركات العربية والأجنبية وأن تتم الاستفادة من خبراتها في المجالات المختلفة. 

وأضاف: نود الاستفادة من خبرتهم كونهم سبقونا في مجال الإعمار والبناء ونحاول تطبيقها على أرض الواقع سواء كان في إقليم كردستان أو في بقية المحافظات العراقية

الأخرى.