{حنين الوتر} في دائرة الفنون الموسيقيَّة

الصفحة الاخيرة 2023/01/28
...

 بغداد: وكالات


ضمن برامجها المتجددة وسعيها في تسليط الضوء على المبدعين من المغتربين، نظمت دائرة الفنون الموسيقية أمسية فنية احتفاءً بعازف الكمان المغترب أسامة البياتي، القادم من الخليج العربي، وقد شارك في تأسيس العديد من الفرق الموسيقية هناك، وحملت الأمسية عنوان "حنين الوتر"، مساء الأربعاء الماضي.

وتضمنت الأمسية مجموعة مؤلفات موسيقية عراقية وعربية بقيادة المايسترو مصطفى زاير، يرافقه المحتفى به أسامة البياتي على آلة الكمان، والفنانون أحمد فنجان على "الكونترباص" وعلي زبار ووسام الحلي في الإيقاع.

كما وحضر الحفل رئيس الجامعة المستنصرية الدكتور حميد فاضل مع وفد عربي من الاساتذة الأكاديميين، الذين يمثلون مختلف الدول العربية من مصر وسوريا، والأردن، والسودان، وفلسطين.

افتتح الحفل وكيل وزارة الثقافة، الدكتور عماد جاسم، مدير عام دائرة الفنون الموسيقية وكالة، مرحبا بالحاضرين وبالضيوف العرب، قائلاً: سنتواصل بهذا التجدد وبهذا العطاء لنؤكد بأن الإبداع العراقي لا يكون فقط من خلال الرياضة والانجاز الكبير الذي تحقق مؤخراً، بل سيكون الانجاز إبداعياً فنياً.

وأضاف أن "آثرنا على أنفسنا أن تكون دائرة الفنون الموسيقية واحة جمالية ابداعية لاستقبال الطيور المهاجرة، فنحن مع فكرة الوفاء ولسنا مع فكرة التعالي، في أن نعمل سوية لترسيخ الهوية الجمالية للعراق عبر الموسيقى". وأشار إلى أن الدائرة ستحتفي مستقبلاً بأسماء أخرى كثيرة من المغتربين أو المنسيين الحاضرين.

وقدم عازف الكمان، اسامة البياتي شكره إلى ادارة الفنون الموسيقية على حفاوة الاستقبال، وكذلك وجود اصدقائه معه على خشبة المسرح لتقديمه، قائلاً: "كان آخر دخول لي إلى العراق قبل 17 عاماً، لذا اشكر الحضور على كل الترحيب الجميل"، معبراً عن غبطته لتواجده على خشبة مسرح الرباط، التي طالما احتضنت مشاركاته في مختلف الفعاليات والمهرجانات قبل 25 عاماً مضى.