محافظ الديوانية وكالة: تنفيذ 45 مشروعاً ضمن الأمن الغذائي

العراق 2023/02/07
...

 الديوانية: عباس رضا الموسوي 


بعد يوم من ادراج إقالة محافظ الديوانية على جدول البرلمان بطلب من رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أكد المحافظ وكالة، فارس وناس الحمزاوي أنّ المدة القليلة المقبلة، ستشهد تنفيذ 45 مشروعاً خدمياً ضمن مشاريع الأمن الغذائي.

وبحسب وثيقة مذيلة بتوقيع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني موجهة إلى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، انه “بناءً على مقتضيات المصلحة العامة، واستناداً إلى الصلاحيات المخولة لنا بموجب الدستور والتشريعات النافذة نقترح إقالة محافظ الديوانية زهير علي شعلان من منصبه لتوافر الأسباب المذكورة في محضر لجنة التقييم».

وذكر المحافظ وكالة، فارس وناس الحمزاوي لـ”الصباح” أنَّ “إدارته تسعى إلى إيجاد حلول سريعة لتحسين مستوى الخدمات في الأحياء السكنية التي باتت تعاني من مشكلات عدة بسبب تردي واقعها الخدمي”، مبيناً أنَّ “الإجراءات التي اتخذت خلال الأسابيع الأربعة الماضية تمثلت بتشديد متابعة المشاريع التي تنفذ حالياً وحث الدوائر الخدمية على تحسين الأداء والقيام بزيارة مواقع عمل المشاريع الوزارية».

وكشف عن أن المدة القليلة المقبلة، ستشهد تنفيذ 45 مشروعاً خدمياً أعدتها بلدية الديوانية ضمن مشاريع الأمن الغذائي، تتوزع بين تأهيل الأحياء المخدومة بمشروع مجاري الديوانية الكبير، وكذلك تأهيل الشوارع التي تحتاج إلى المزيد من العمل للنهوض 

بمستوى خدماتها.