الاستثمار الوطنيَّة: كربلاء بيئة آمنة للشركات

العراق 2023/02/11
...

 كربلاء: فاضل العلي


أفادت هيئة الاستثمار الوطنيَّة بأنَّ محافظة كربلاء لديها مقومات وبنى تحتية حقيقية وهي جاهزة للبدء بمشاريع استثمارية وستراتيجية.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية في تصريح خص به «الصباح»: إنَّ «محافظة كربلاء تمتلك مقومات حقيقية لجذب المستثمرين فهي تتمتع بهوية دينية وسياحية منقطعة النظير، فضلاً عن التسهيلات التي تقدم للمستثمرين من قبل الحكومة المحلية والدوائر المرتبطة بها».

وأوضح أنَّ الكثير من الطلبات في الوقت الحالي قدمت للهيئة للحصول على فرص استثمارية من خارج العراق، مضيفاً أنَّ ‎الهيئة داعمة لحكومة كربلاء المحلية ولمختلف المشاريع الاستثمارية بعد أن أثبتت المحافظة نجاحاً كبيراً من خلال بناء وإنجاز عشرات المشاريع الاستثمارية التي أنشئت مؤخراً.

من جانبه، أكد محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي أنَّ زيارة رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار تناولت مجمل القضايا التي تحرك عجلة الاستثمار والتنمية في المحافظة لا سيما أنَّ كربلاء المقدسة تعد من المدن التي تضم الكثير من الفرص الاستثمارية وتمتلك البنى التحتية اللازمة للنجاح خاصة أنَّ الاستثمار والتنمية يسهمان ببناء البلد ويوفران فرص العمل.

وأضاف أنَّ للمحافظة تجارب كثيرة في المشاريع الاستثمارية، إذ وفرت المشاريع الاستثمارية أكثر من 90 ألف فرصة عمل، بعد نجاحها في الاستثمار الزراعي والصناعي والسكني، منبهاً بأنَّ الحكومة المحلية لديها رغبة كبيرة بالتعاون مع مختلف الوزارات وهيئة الاستثمار للنهوض بقطاع الاستثمار، لامتلاكها بيئة آمنة لجميع الشركات الاستثمارية سواء المحلية أو الأجنبية وأنَّ الحكومة ترحّب بكل من لديه الرغبة بالاستثمار، وسندعم ونوفر جميع 

التسهيلات للمستثمرين.