كركوك تتزين بألوان تراثها وفنون مبدعيها

الصفحة الاخيرة 2023/02/25
...

 كركوك: الصباح

ضمن خطة الفعاليات الثقافية لدائرة العلاقات الثقافية انطلقت الخميس الماضي في محافظة 

كركوك فعاليات مهرجان التآخي السنوي بنسخته الثانية، متضمنة برنامجاً ثقافياً وفنياً شاملا

يعكس تراث مجتمعات ومكونات المدينة وفنون مبدعيها ليجسد صورة متكاملة عن نموذج 

يعتز به لمدينة تمثل مبادئ العيش المشترك في ظل قيم السلام والوئام والمحبة وتنوع ثقافاتها الزاخر.

افتتح فعاليات المهرجان مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة الدكتور علاء أبو الحسن اسماعيل بحضور محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري ونخبة من رؤساء وممثلي الاتحادات والنقابات والمنظمات المجتمعية غير الحكومية العاملين في مجالات الثقافة.

وأكد مدير عام دائرة العلاقات الثقافية في كلمته حرص المؤسسة الثقافية الحكومية على دعم وتنظيم جميع الفعاليات في جميع مدن البلاد، بما يُسهم في إغناء المشهد الثقافي ويعكس ثقافات التنوع والاعتزاز بالهوية التراثية الإنسانية لمكوناته الاجتماعية، مُبدياً الشكر للإدارة الحكومية المحلية في المحافظة وجميع المؤسسات التي تعزز جهود بيت الثقافة في تنظيم فعالياته من ضمن فضاءات الفنون والأدب في المدينة. 

كما وشاركت في تقديم فعاليات المهرجان باقة جميلة من طلاب المؤسسة التربوية في المحافظة من معاهد الفنون الجميلة والمدارس، وقد قدمت ضمن فقرات منهاج المهرجان فعاليات، تضمنت إنشادا جماعيا لأوبريت الإباء، مُتغنين فيه بكلمات الحب للوطن، فضلاً عن عروض للدبكات الفنية والفلكلورية لجميع مكونات، وكذلك عروض لمقطوعات موسيقية من الفولكلور والمقام العراقي.

ويستمر المهرجان بتقديم فعالياته المسائية من خلال تنظيم معارض خاصة لأصحاب الفنون التشكيلية والصناعات الحرفية للمشغولات اليدوية التراثية وأعمال المبدعين في مجالات الرسم والمنحوتات الفنية.