لاعبة تنس الطاولة من ذوي الاحتياجات الخاصة

الصفحة الاخيرة 2023/02/25
...

  أربيل: كولر غالب الداودي 


رغم أنها تعاني من إعاقة جسدية وفقدان أطرافها نتيجة تعرضها لحادث إرهابي، لكنها أحرزت مواقع متقدمة في بطولات رياضية عالمية ودولية، ورفعت علم العراق في الكثير من الدول في المهرجانات الرياضية التي شاركت فيها.. دخلت نجلة عماد التي تبلغ من العمر الآن 18 عاماً، وطالبة في مرحلة السادس إعدادي، عالم الرياضة عام 2015 وهي بعمر 10 أعوام، بتشجيع من أحد مدربيها، وحصلت على المركز الأول في أول بطولة لها شارك فيها كل محافظات البلاد. تقول نجلة: بعد حصولي على المركز الأول صعدت مع المنتخب العراقي الوطني وشاركت إلى هذا الوقت في أكثر من 25 بطولة خارج العراق دولية وعالمية وأخرى آسيوية، وحزت على المراكز الأولى في بطولة الأردن ومصر وتايلند، وبطولة أخرى لتايلند حصلت على المركز الثاني، والمركز الأول في سلوفينيا وبولندا. 

وتضيف: كما وشاركت أيضا في بطولة كأس آسيا في الصين، حيث كنت أصغر لاعبة في العالم تشارك في هذه البطولة في عمر 14عاماً، وتمكنت من الفوز على اللاعبة الكورية المصنفة الخامسة على العالم، واللاعبة التايلندية المصنفة التاسعة على العالم.   وذكرت نجلة تنافسها مع أكثر من 10 لاعبات عن بطولة آسيا للمتقدمين في الصين، حيث حصلت على المركز الثاني، كما وشاركت في بطولة البحرين آسيا للشباب عام 2021 وحصلت على المركز الأول، وفي اولمبياد طوكيو حصلت على المركز الخامس.  

وتؤكد نجلة: كنت أصغر لاعبة في العالم تشارك في أولمبياد بكرة الطاولة، حيث شاركت قبل فترة في بطولة كأس العالم في برشلونة، وحصلت على المركز الخامس، وتمكنت من التنافس مع اللاعبة الفرنسية المصنفة الثالثة على العالم والفوز عليها وبعد ذلك في القرعة التي جرت كانت من نصيبي واللعب مع اللاعبة المصنفة الأولى في العالم في لعبة كرة الطاولة من أوكرانيا، والتي لم يستطع أحد الفوز عليها، ولكن للمرة الأولى لعبت معها وأحرزت نقاطاً قريبة منها.

وتذكر نجلة بأنها حالياً مصنفة السابعة في العالم من ضمن الأفضل من العشرة الأوائل، كما تشير إلى بطولات جديدة ستشارك فيها ستقام في الشهر الرابع أو الخامس من العام الحالي.