تحديات مقبولة للكبار في ثمن نهائي {يوروبا ليغ}

الرياضة 2023/02/25
...

   نيون: أ ف ب


أسفرت قرعة الدور الثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي سُحبت أمس الجمعة في مدينة نيون السويسريَّة، عن تحديات مقبولة للأندية الكبرى بعدما تجنب أرسنال متصدر الدوري الإنكليزي مواجهة فرق مثل يوفنتوس الإيطالي أو إشبيلية الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب.

وكانت القرعة موجّهة من حيث تجنب أن يلتقي فريقان من نفس البلد، مع وضعها الفرق المتأهلة من الملحق الفاصل، بمواجهة الفرق المتأهلة مباشرة إلى الثمن النهائي بعدما أنهت مجموعاتها في الصدارة. وكان أرسنال من بين الفرق المتأهلة كبطلة لمجموعاتها وبالتالي كان أمام احتمال اختبار صعب ضد يوفنتوس أو إشبيلية أو حتى روما الإيطالي، لكنه جاء ضد سبورتينغ البرتغالي.

أما بالنسبة لممثل إنكلترا الآخر مانشستر يونايتد الذي استعاد شيئاً من بريق الماضي بقيادة مدربه الجديد الهولندي إريك تن هاغ، فوقع في مواجهة ريال بيتيس الإسباني.

ويمرّ طموح يوفنتوس بإحراز اللقب الذي بات على الأرجح طريقه الوحيد للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل بعد حسم 15 نقطة من رصيده في الدوري لاتهامه بالتلاعب المالي، بفرايبورغ الألماني الذي يتواجد في الثمن النهائي للمرة الأولى.

وبالنسبة للمتخصص بالمسابقة إشبيلية، الفائز بلقبها ست مرات في إنجاز قياسي، فيصطدم بفنربخشه التركي الذي تبقى أفضل نتيجة له وصوله إلى النصف النهائي موسم 2012 - 2013، فيما يلعب روما مع ريال سوسييداد في اختبار صعب جداً على رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ضد ثالث ترتيب "لا ليغا".

ويتجدد الموعد بين مفاجأة الدوري الألماني لهذا الموسم أونيون برلين وأونيون سان جيلواز البلجيكي.

وفيما يلي نتائج قرعة ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي:

أونيون برلين الألماني- أونيون سان جيلواز البلجيكي 

يوفنتوس الإيطالي- فرايبورغ الألماني

سبورتينغ البرتغالي- أرسنال الإنكليزي

باير ليفركوزن الألماني- فيرينتسفاروش المجري

إشبيلية الإسباني- فنربخشه التركي

مانشستر يونايتد الإنكليزي- ريال بيتيس الإسباني

شاختار دانييتسك الأوكراني- فينورد الهولندي

روما الإيطالي- ريال سوسييداد الإسباني