عالمُ الفضاء ومحبوه

الصفحة الاخيرة 2023/03/04
...

   أربيل: كولر غالب الداودي 


الفضاء عالم يحتوي على الكثير من الأسرار والألغاز التي لا نعلم عنها إلا القليل، بالرغم من التقدم في مجال التكنولوجيا وإرسال المركبات الفضائية والرحلات الاستكشافية. 

وفي هذا العالم الشاسع هناك الكثير من لديهم الهوس بمعرفة عالم الفضاء الخارجي، وماذا يوجد فيه، ومن ماذا يتكون؟ وغيرها العديد من التساؤلات عن فضاء يضم آلافاً من الكواكب، وقد تمكن الشاب كرار محمد طاهر،22عاماً، طالب في كلية الهندسة أن يخلق محتوى عن عالم الفضاء الذي أحبّه منذ صغره، وتزايد اهتمامه وشغفه يوماً بعد آخر، حتى جاءت فترة انتشار وباء كورونا، كما يقول: تفرغت خلالها عن الدراسة والذهاب إلى الجامعة، ووجهت اهتمامي لعالم الفضاء الخارجي وتمكنت من أن أفتح حساباً يخص هذا الشأن، وصنعت محتوى استفدت منه لنفسي وللناس من حولي.

وأضاف: وقد طورت نفسي أكثر في الدراسة والبحث عن مصادر المعلومات الخاصة بعلم الفضاء، وتعلمت كيف أستمد المعلومات الصحيحة، لكني لم أكن أتوقع هذا الاقبال الواسع من المتابعين على حسابي 

في "السوشل ميديا".

 نشر كرار في حسابه على "السوشل ميديا" معلومات تخص الفضاء، كما يتابع "وكنت أبحث عن المعلومات الصحيحة في أكثر من مصدر، للتأكد منها حتى أنشرها في الحساب، حتى أصبح حسابي مثل منصة معتمدة عبر الاعتماد عليها في الحصول على المعلومات، "هذا الاقبال الكبير جعلني أشعر بمسؤولية كبيرة تجاه نشر المعلومات الصحيحة"، وفقاً لتعبيره. 

وذكر بأنه يحاول أن يطور هذا المجال في العراق، لأنه يعدُّ شبه معدوم ولا يوجد اهتمام به، كما ويحاول ايصالها للناس التي تحب معرفة مجال الفضاء، ولكنهم لا يعرفون كيفية الحصول على المعلومات الخاصة به. 

وأشار إلى أنه يدير هذا الحساب بنفسه، ويتمنى أن تكون في العراق منصة مباشرة لعالم الفضاء، وما يحتويه، وليس على منصات التواصل الاجتماعي فقط، "حتى يتمكن الناس المجيء من زيارتها ورصد الفضاء بحرية، والاستمتاع بما يتلقون من معلومات كانت غائبة عنهم"، على حد قوله.