{ZTE} تطرح {Nubia Pad 3D}

علوم وتكنلوجيا 2023/03/08
...

 شنغهايي: وكالات


طرحت شركة (زد تي إي) ZTE، (نوبيا باد ثري دي) nubia Pad 3D: أول حاسوب لوحي من الشركة يدعم العرض الثلاثي الأبعاد بدون نظارة.

وصنعت (زد تي إي) ZTE حاسوبها اللوحي الجديد (نوبيا باد ثري دي) بالشراكة مع شركة (ليا إنك) Leia Inc المتخصصة في صناعة عتاد الشاشات الثلاثيَّة الأبعاد، وخدمات المحتوى الثلاثي الأبعاد.

ويقدم الحاسوب شاشة من نوع (آي بي إس إل سي دي) IPS LCD بقياس 12.4 بوصة وبدقة 2,560×1,600 بكسل مع معدل تردد عالٍ قدره 120 هرتز ونسبة أبعاد 16:10.

وتمتاز الشاشة بوجود طبقة مما يُعرف بـ (الإضاءة الخلفيَّة للمجال الضوئي الانحرافي) Diffractive Lightfield Backlighting من شركة Leia، وبأنها تدعم وضع (المجال الضوئي الثلاثي الأبعاد) 3D Lightfield من Leia، وهي تتيح للمستخدمين تحويل المحتوى الثنائي الأبعاد إلى الثلاثي الأبعاد في الوقت الفعلي مع تطبيق للتحويل مُضمَّن في الحاسوب. ويمتلك (نوبيا باد ثري دي) كاميرتين أماميتين بدقة 8 ميغابكسل لكل منهما، وهما تُستخدمان لتتبع وجه المستخدم لتوفير تجربة ثلاثيَّة الأبعاد للعرض بدون نظارات. والأمر لا يتعلق فقط بعرض المحتوى الثلاثي الأبعاد، إذ يمكن للمستخدم التقاط صور ومقاطع فيديو ثلاثيَّة الأبعاد، بالإضافة إلى إمكانيَّة مسح الأجسام مع الكاميرتين الأماميتين، إلى جانب الكاميرات الخلفيَّة التي تأتي بدقة 16 ميغابكسل.

ويحتوي الحاسوب على معالج من نوع (سنابدراغون 888) Snapdragon 888 من شركة كوالكوم، بالإضافة إلى ذاكرة للتخزين الداخلي بسعة 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت مع إمكانيَّة التوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجيَّة (مايكرو إس دي) microSD.

ويمتاز حاسوب (نوبيا باد ثري دي) من شركة (زد تي إي) ZTE ببطاريته التي تبلغ سعتها 9,700 ميلي أمبير في الساعة مع دعم تقنيَّة الشحن السريع باستطاعة 33 واط. وبرمجيًا يعمل الحاسوب بنظام التشغيل أندرويد 13 من شركة غوغل.