عماد محمد: أوفيت بوعدي للجماهير العراقية

الرياضة 2023/03/12
...

  بغداد: الصباح الرياضي


عبّر مدربُ منتخب الشباب "عماد محمد" عن فرحتهِ بالفوز على إيران وضمان التأهل إلى كأس العالم، والعبور إلى نصفِ نهائي كأس آسيا للشباب، حيث باركَ للشعب العراقيّ هذا الإنجاز الذي تحققَ بعد جهدٍ متواصلٍ لعامين.

وقالَ محمد: لعبنا مباراتنا أمام إيران بتكتيكٍ مناسبٍ لإيقاف خطورته ودرسناهم جيداً، حيث كان يعتمد على الكراتِ الطويلة، وقللنا من ارتكاب الأخطاء، اعتمدنا طريقةً تكتيكيةً ونجحنا في ذلك.. وسبقَ أن قلت إنني اعتمد على البدلاء ونجحَ رهاني بذلك، واستطعنا الحصول على هدفٍ في وقتٍ مناسب.

وبيّن: من الناحية الفنيّة فقد لعبنا بواقعيةٍ جداً، وأبارك للشعب العراقيّ ولجميع مَن ساندنا.. عملنا خلال عامين على خلق لاعبين وفق أعمارٍ حقيقيةٍ، و تأسيس جيلٍ قادمٍ للكرةِ العراقيّة، مضيفاً بأن هذا الجيل سيكون النواة الحقيقية للمنتخبات الوطنية في المستقبل. 

وأشار إلى أن بلوغ كأس العالم كمدرب أفرحني أكثر مما كنت لاعباً، كونه جاءَ بجهدٍ عظيمٍ من الجميع، الجهازين التدريبي والإداري فضلاً عن اللاعبين.

وختم محمد "كنت واضحاً مع جمهورنا الوفي، عندما قلت لهم سأذهب للبطولةِ العربيّة للإعداد، بينما المشاركة في التصفيات والنهائيات الآسيوية ستكون بشكلٍ مختلفٍ، وقلت بكل وضوحٍ وصراحة، هدفنا التأهل إلى كأس العالم، لدينا مباراةٌ مهمةٌ في نصف نهائي البطولة، سنعد لها بشكلٍ جيدٍ، وطموحنا التأهل إلى نهائي كأس آسيا. من جانبه قال صاحب هدف الفوز "علي جاسم": قدمنا مباراةً قتاليةً، هدفي اليوم أعده أغلى هدف في حياتي إلى الآن"، مضيفاً "بأن الروحية التي زرعها فينا المدرب عماد محمد الذي كان قريباً للاعبين، هي من حفزتنا إلى تقديم أداء بطولي يشرف الكرة العراقية.