كوري يعيد سلة ووريرز إلى سكة الانتصارات

الرياضة 2023/03/13
...

   سان فرانسيسكو:أ ف ب

انتفض ستيفن كوري في الربع الأخير والتمديد ليقود غولدن ستايت ووريز حامل اللقب للفوز على ضيفه ميلووكي باكس المنقوص من نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 125-116، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

سجل كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، 22 من نقاطه الـ36 في الربع الأخير والتمديد، بينها ثلاثية حاسمة وتصدٍ للكرة، ليساعد ووريرز في تحقيق فوزه السابع توالياً على أرضه.

قال بعد الفوز :"نأخذ الزخم من طاقة الجماهير، مهما كان وضعنا من حيث تركيزنا وطاقتنا وجهدنا، فهي يمنحنا فرصة بغض النظر عن النتيجة" .

وغاب عن باكس عملاقه اليوناني أفضل لاعب في الدوري مرتين لالتهاب في يده اليمنى، لتنتهي سلسلة من تسعة انتصارات توالياً خارج الديار للفريق الذي لا يزال في صدارة المنطقة الشرقية (48 - 19).

تقدم باكس بفارق خمس نقاط في الدقيقة الأخيرة، لكن كوري سجل ثلاثية ومن ثم ثنائية من تحت سلة من هجمة مرتدة لمعادلة الأرقام. لكن غرو هوليداي أحرز ثلاثية قبل نصف دقيقة من النهاية، ليرد كوري بالسلاح ذاته قبل 18 ثانية معادلاً 111-111.

قام بعدها بتصد حاسم على هوليداي من محاولة في طريقه إلى السلة قبل ثانيتين من النهاية ليأخذ المباراة إلى التمديد.

قال كوري :"الأجواء والطاقة كانت أشبه بمباراة بلاي-أوف (أدوار إقصائية). أعلم أنهم كانوا يفتقدون ليانيس لكننا كنا نبحث لفترة طويلة لمعرفة كيف نؤدي في اللحظات الأخيرة في مباراة كهذه" .

وتابع "تأخرنا بخمس نقاط قبل أقل من دقيقة وعُدنا. وأعتقد أنه مضى وقت طويل منذ أن فزنا بمباراة في التمديد" .

سجل كوري الذي سيبلغ عامه الـ35 الثلاثاء 9 نقاط في التمديد ليحقق شخصياً فوزه الأول بعد ثلاث هزائم منذ عودته من إصابة في القدم في 5 آذار.

علّق بعد الفوز "أنا جيد، أتقدم في السن. الجميع أسهم وهكذا يجب أن تكون الأمور بالنسبة لنا" .

في أتلانتا، سجل جايسون تايتوم 34 نقطة هي الأعلى في المباراة و15 متابعة ليقود بوسطن سلتيكس للفوز 134-125 على هوكس.

أضاف غايلن بروان 24 نقطة ليعزز سلتيكس وصافته للشرقية بسجل 47 - 21، بينما يحتل هوكس الذي أحرز له تراي يونغ 35 نقطة و13 تمريرة حاسمة، المركز الثامن في الشرقية بسجل 34-34.