قتلٌ في أجواء أرستقراطية

الصفحة الاخيرة 2023/03/14
...

 بغداد: محمد إسماعيل

 تصوير: كرم الأعسم


وقف سامر حكمت مع "الصباح" على ضفاف دجلة، للحديث عن مسلسل "كاتم" الذي يخرجه، وكان من تأليف أحمد هاتف، وبطولة غالب جواد، وزهراء سامي، وضياء سامي. وقال المخرج حكمت: إن "القصة تدور حول جريمة قتل، بين عارضة أزياء ومحقق في أجواء مدنية، أرستقراطية 

تقريباً".

ويؤدي الفنان غالب جواد، دور أبو لبنى الجميلة المُحبة للمجتمع، بينما والدها عدواني، وانفعالي متسلط، يحب قيادة الأمور، ويحاول أن يسيرها لصالحه، ومن داخله شخصية قلقة، تسرب قلقها من خلال حدة الطباع. 

مؤكداً: استحضرت شخصيات من هذا النوع أختزنها في ذاكرتي، إذ قرأت النص عائداً إلى لازمتين من شخصيات في حياتي، كنت عازماً على تجسيدها عندما تسنح الفرصة، وقد جاءت.

وأضاف أن "طريقة سامر في الإخراج ساعدتني برصانة القدامى، أهل المهنة الحقيقية، مع تماهٍ إيجابي في استيفاء المعاصرة، إذ شعرت به يعزف رؤاه الإخراجية".

عمدت مي حسام خالص إلى تصميم أزياء حديثة "مودرن" تلائم الشخصيات الحديثة، إذ تقول "أعطيت لثياب الأشرار ألواناً داكنة أبرزها أسود، وزيتوني وماروني غامق، وللخيرين ألواناً فاتحة كالوردي والبرتقالي والبيجي والأبيض".

ولفت مدير إدارة الإنتاج سعد عبد الله، إلى أن أبا لبنى حلو اللسان، قليل الإحسان يحسم شؤونه العالقة عند الآخرين بمسدس كاتم 

للصوت.