الإطاحة بتجار مخدرات بحوزتهم 198 ألف حبة

العراق 2023/03/18
...

  بغداد: الصباح


أطاحت مفارز جهاز الأمن الوطني، أمس الجمعة، بثلاثة من تجار المخدرات بحوزتهم 198 ألف حبة، بينما ضبطت قوات تابعة لشرطة الآثار قطعاً أثرية.

وذكر الجهاز، في بيان، أنَّ مفارزنا نفذت عمليتين منفصلتين، الأولى في محافظة النجف الأشرف، جرت بعد نصب كمين محكم لاثنين من التجار تمت مداهمتهما والاشتباك معهما ما أدى إلى إلقاء القبض على المطلوبين وبحوزتهما 98 ألف حبة مخدرة في عجلتهما". وأضاف أن "العملية الثانية جرت في محافظة بغداد بعد مراقبة تحركات أحد التجار الذي قدم من محافظة البصرة إلى العاصمة لتسليم شحنة من المخدرات تم اعتراضها وإلقاء القبض عليه وبحوزته 100 ألف حبة مخدرة بالإضافة إلى مبالغ مالية بعملتي الدولار والدينار العراقي".

وفي قضايا أخرى، تمكنت مفارز ودوريات مكتب الكرامة لمكافحة الإجرام في بغداد من إلقاء القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ مالي قدره 4000 دولار من داخل أحد المحال التجارية ضمن قاطع المسؤولية"، بينما ألقت دوريات مكتب الكاظمية لمكافحة الإجرام القبض على متهم لقيامه بتزوير سنوية عجلة ضمن قاطع المسؤولية.

جنوباً في البصرة، وردت معلومات لمديرية شرطة حماية الآثار والتراث بوجود قطع أثرية في موقع إحدى الشركات النفطية، وعلى إثرها انتقلت قوة تابعة للمديرية إلى مكان الشركة وتم العثور على 80 قطعة أثرية ليتم تسليمها أصولياً إلى مفتشية آثار وتراث المحافظة.