مبدعات كركوك في معرض {يد عراقية تنتج}

الصفحة الاخيرة 2023/04/01
...

  كركوك: نهضة علي 


تحت شعار "يد عراقية تنتج" نظم فريق مبدعات كركوك بالتعاون مع فريق السلام التطوعي التابع لجامعة كركوك وبإشراف مديرية تربية كركوك معرضًا للأعمال اليدوية والرسومات والحرف. 

 المعرض الذي كان بمشاركة مجموعة من النساء الكركوكليات غاية في الترويج والحصول على الربح المادي لبعض المتعففات، من اللواتي لم يتمكن من الحصول على فرصة عمل تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك. 

 وقالت رئيسة فريق مبدعات كركوك التطوعي انتصار سامي لـ "الصباح" إن "أعضاء الفريقين اقمن معرضا على حدائق مديرية تربية كركوك لعرض نتاجات وأعمال يدوية نسوية، يقمن بصنعها غاية في الترويج لها واستقطاب الزبائن والاستفادة من مردوها المادي للبعض منهن. 

وتعدُّ هذه الخطوة بمثابة فرصة توفر عملاً للنساء عبر عرض الأعمال في أماكن ومؤسسات كسوق ثابت يقام بين الحين والآخر بوسط المدينة. 

 وأشارت إلى أن عنوان المعرض تمَّ وضعه من قبلهن لإضافة التميز له، وتعبيراً عن ابداعهن في صناعة الحاجات والرسومات والأعمال المعروضة، مبينة أن التعاون والتواصل ما بين أعضاء الفرق التطوعية هو الاساس في نجاح النشاطات، التي يقومن بتنفيذها من أجل مجتمع متطور. 

والمشاركات في المعرض هن خريجات وربات بيوت وطالبات من جامعة كركوك، وأن صناعتهن تركز على إعادة تدوير بعض المواد والحاجات، فضلا عن تحديث الأشياء القديمة على وفق "الموديل"، خاصة التحف والاكسسوار والملابس. كما ويضم المعرض العديد من الحاجات النسائية والتحف وأدوات زينة المنازل ومقتنيات أخرى.