إحباط محاولة جديدة لتهريب بطاقات مصرفيَّة معبأة بالأموال

العراق 2023/04/01
...

 بغداد: الصباح 


أحبطت مفارز هيئة المنافذ الحدوديَّة في مطاري بغداد والنجف، محاولتين جديدتين لتهريب الأموال بواسطة البطاقات المصرفية التي تتم تعبئتها بمبالغ مالية من العملة الصعبة. 

وذكر بيان صادر عن الهيئة أنه "بالتعاون مع مركز الجمرك المدني وشرطة الجمارك ومن خلال تكثيف إجراءات التفتيش والتدقيق للمسافرين والبضائع، تمكنت مديرية منفذ مطار بغداد الدولي من القبض على مسافر عراقي وضبط بحوزته بطاقات فيزا كارد الدولية وعددها (65) بطاقة لم يصرح بها".

البيان أوضح أنَّ البطاقات تمت تعبئتها بمبالغ مالية لغرض تهريب الأموال من العملة الصعبة خارج البلد عن طريق سحب تلك المبالغ في الدول التي ينوي السفر إليها. وعلى إثر ذلك تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهم والبطاقات إلى مركز شرطة مطار بغداد الدولي لعرض الموضوع أمام قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وفي مطار النجف، ألقي القبض على مسافر بحوزته 18 بطاقة ماستر كارد، أثناء انتظاره في صالة الـVIP، وعلى إثر ذلك تم نقل المسافر إلى مقر المؤسسة الأمنية في المطار للتحقيق.

وكانت هيئة المنافذ الحدودية قد تمكنت الأربعاء الماضي من ضبط ثلاثة مسافرين بحوزتهم بطاقة ماستر كارد دولية عددها 522 بطاقة.