اجتماعات أمنية في ديالى لإكمال الانتشار بحوض الوقف

العراق 2023/04/02
...

  بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


لتأمين أكبر الأحواض الزراعية في محافظة ديالى، عقدت سلسلة اجتماعات أمنية لبحث منع أي أنشطة لخلايا عصابات داعش الإرهابية في تلك المنطقة.

الاجتماعات ترأسها وفد أمني رفيع المستوى، وصل إلى ديالى أمس السبت، لبحث عدة ملفات مع القيادات الأمنية في المحافظة، كان أبرزها نتائج الانتشار الأمني الأخير في حوض الوقف .

الاجتماعات خرجت بمقررات هامة حيال إكمال خطة الانتشار في إطار تأمين 18 قرية زراعية مترامية، إضافة إلى نصب كاميرات المراقبة وتسريع وتيرة إعادة الأسر المهجرة.

وفي كركوك، تمكنت قوة من الحشد الشعبي من إلقاء القبض على إرهابي في قضاء الحويجة وفق مذكرة قبض من القضاء، وتم تسليمه للجهات المختصة وفق الإجراءات الأصولية.

وشهدت كركوك أيضا، إلقاء القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب، من قبل قسم السيطرات والطرق الخارجية، خلال التفتيش الدقيق للأشخاص والعجلات عن طريق الحواسيب الأمنية ضمن النافذة الوطنية للمطلوبين للقضاء. في غضون ذلك، نفذت مفارز الاستخبارات العسكرية، عمليتين منفصلتين بناءً على معلومات استخبارية في محافظتي صلاح الدين وميسان، إذ تم نصب كمينين محكمين في منطقة الجمشة وناحية الزاب وعلى إثرهما ألقي القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في قضاء الشرقاط وناحية العزير.