أجواء روحانية ومآدب إفطار في الأزهر الشريف

الصفحة الاخيرة 2023/04/04
...

  القاهرة: اسراء خليفة 


عندما تزور مسجد الأزهر وتؤدي فرائض الشهر الكريم تجد نفسك في أجواء روحانية فيها الصلوات على رسول الله محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين بوجود عدد كبير من العرب والمسلمين وخاصة مسلمي دول آسيا.

وفي هذا العام قررت مشيخة الأزهر الشريف توزيع 4000 وجبة إفطار لجميع الوافدين إلى المشيخة من 100 دولة إسلامية. 

كنا من بين الحضور وشاركنا الجميع في الإفطار الجماعي والتقينا بالدكتور محمد عودة المدير العام لجامع الأزهر الذي تناول أهمية الشهر الفضيل ودوره في تجميع أمة المسلمين في مناسك جميلة.  

وفي هذا العام وضع الأزهر الشريف خطة تدريسية وروحانية في أداء مناسك الشهر الفضيل، ففضلاً عن توزيع الفطور بين جميع المسلمين، باشر الجامع الأزهر خطته العلمية والدعوية لشهر رمضان بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتتضمن: "260 مقرأة، 52 ملتقى بعد الظهر، 26 ملتقى بعد العصر، صلاة التراويح بالجامع الأزهر، ومسجد مدينة البعوث الإسلامية ،20 ركعة يومياً بالقراءات العشر، 30 درسًا مع التراويح - صلاة التهجد بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث في العشر الأواخر، تنظيم 6 احتفالات متعلقة بمناسبات الشهر الكريم".

من جانبه، قال أحمد ملا حسين، وهو أحد طلاب العلم في الأزهر الشريف ومن دول آسيا: لقد تعودنا على احتضان مشيخة الأزهر لنا في هذا الشهر الفضيل، وكذلك طول العام فنحن جئنا هنا من أجل الدعوة الإسلامية، والمعروف أن الأزهر الشريف معتدل في جميع طروحاته الإسلامية.