شكوك بشأن مستقبل ميسي مع جرمان

الرياضة 2023/04/04
...

  باريس: أ ف ب

 

تحوم الشكوك بشأن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع باريس سان جرمان، مع تراكم نتائج سلبيَّة قد تعرّض صدارة فريق العاصمة للدوري الفرنسي لكرة القدم لخطر محدق.

مرّة جديدة، واجه أفضل لاعب في العالم سبع مرات صافرات الاستهجان من جماهير الفريق الباريسي على ملعب “بارك دي برانس”، قبل الخسارة أمام ليون 0 - 1 الأحد.

مشهد متكرر على غرار ما حصل بعد الإقصاء ضد ريال مدريد الإسباني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، عندما واجه مع زميله البرازيلي نيمار غضب الجماهير.

وفّرت الجماهير بطل العالم بعد الإخفاق الأخير أمام بايرن ميونيخ الألماني من الدور ذاته في دوري الأبطال، لكن الرسائل وصلت بصوت مرتفع ضد ليون.

بنظر العديد من الجماهير، فإنَّ “البعوضة” يمثّل الخيار السيئ لإدارة الفريق الباريسي، اللاجئة إلى خيارات سياسية- تسويقية بدلاً من الرياضية.

لا شكّ أنَّ ضمّ أحد أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة، يعزّز صورة النادي الباريسي في العالم أجمع، لكن ما قدّمه مع سان جرمان بعيد جداً عن ملاحمه في برشلونة الإسباني، حيث حقق تقريباً كل الألقاب.

يبدو ميسي عادياً مع الفريق الأزرق والأحمر، التواق للقبه الأول في دوري الأبطال، مقارنة مع وصيفه في نهائي مونديال قطر، الهداف القاتل كيليان مبابي.

هل يستمر ميسي الذي سيصبح بعمر السادسة والثلاثين عندما ينتهي عقده الصيف المقبل؟ علماً أنَّ راتبه السنوي البالغ 40 مليون يورو يرهق حسابات سان جرمان المراقب جيداً من القيمين على قواعد اللعب المالي النظيف.

من مصادر داخل النادي، قد تلجأ الإدارة إلى تخفيض قليل لراتب اللاعب الرقم 30، ما قد يحثه على الرحيل.