أغانٍ فلسطينيَّة تطرب العراقيين

الصفحة الاخيرة 2023/04/09
...

 بغداد: محمد إسماعيل


أحيت فرقة "روح القدس" القادمة من الأرض المحتلة فلسطين، حفلاً غنائياً على ملعب نادي حيفا الرياضي في بغداد، الجمعة الماضية.

وتنوعت الأنغام بين الحماسة والحب في الفولكلورين العراقي والفلسطيني، حيث ضمت الفرقة المطربين يوسف الهناوي وأحمد المرهون من فلسطين، ونور درويش من تونس، وعازف الكمان سعد بوخا من المغرب، وعازف إيقاع فارس، وعازف الكيتار أحمد المداد من فلسطين.

وقال يوسف الهناوي: وجدنا تعاشقاً ذوقياً بين الفولكلورين العراقي والفلسطيني. أما نور درويش فأكدت: يشرفنا تمثيل القضية الفلسطينية وإيصال صوتها إلى العالم.

وأدت فرقة روح القدس أغاني عدة، منها: "موطني" و"يما موال الهوى.. يما مويلية.. ضرب الخناجر ولا حكم النذل فيه" و"ليا وليا.. يا مغلا بلادي عليّ.. أرض العسل والسمن.. والشمس الحلوة المية" و"جفرا يا هالربع جفرا جفراويه.. حارة تغزل غزل والسمك بالمية" و "يا رايحين القدس 

خذوني معاكم.. لدعي في القدس وأقول: الله يرعاكم" و"يا حلالي ويا مالي" و"بكتب اسمك يبلادي.. ع الشمس الما تغيب.." و"عالدوم عيني ع الدوم" و"وين ع رام الله" و"ظريف الطول" و"موال" و"يا طير يا طاير" و"فلسطين يا أمي ويا روحي" و "علّي رايتك علّي الكوفية" و"دحية" و"يمة مويل الهوى" و"على عهدي على ديني" و"جنة جنة" و"بين العصر والمغرب".