تحرير مختطفة والقبض على متهم سرق 117 مليون دينار

العراق 2023/04/11
...

 بغداد: الصباح 


في عمليتين منفصلتين، نفذت مفارز مديريتي الاستخبارات ومكافحة الإجرام واجبات في بغداد أسفرت عن إلقاء القبض على متهمة بقضيَّة سرقة وتحرير مختطفة. 

وذكرت مديرية مكافحة إجرام بغداد، في بيان، أنَّ مفارز المديرية تمكنت من القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ 117 مليون دينار من داخل شركة حسابات في شارع فلسطين.

وأوضحت أنَّ "عملية القبض تمت بعد ورود معلومات لدى مفارز مكتب باب الشيخ لمكافحة الإجرام بشأن سرقة المبلغ من قبل شخص مجهول، حيث تم تشكيل فريق عمل للتحري عن الحادث وجمع المعلومات".

وأضاف البيان أنه "بعد جهد كبير ومميز أثمر التوصل إلى المتهم والقبض عليه، ولدى إجراء التحقيق معه اعترف بسرقة المبلغ من داخل الشركة، ودونت أقوال المتهم وقرر قاضي التحقيق توقيفه أصولياً وفق أحكام المادة 446 من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل".

وفي عملية أخرى، تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات في وزارة الدفاع من تحرير مختطفة وإلقاء القبض على الخاطفين وهما متهمان اثنان في منطقة سبع البور ببغداد.

"العملية تمت من خلال مقاطعة المعلومات الاستخبارية والتنسيق مع فوج طوارئ بغداد الخامس وتحديد مكان تواجدهما والقبض عليهما"، وتم "تسليم المتهمين إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهما".