هديل سعد: حققت وجودي بالرقص الدرامي

الصفحة الاخيرة 2023/04/12
...

 بغداد: الصباح


أدركت الفنانة العراقية هديل سعد، موهبتها في سوريا، ومن هناك بدأت خطوة الألف ميل، مرتقية بالهواية إلى الاحتراف رقصاً وتمثيلاً، فضلاً عن كرة السلة والسباحة وحب الرقص الذي تؤدي سبعة أنواع منه.

وقالت هديل لـ "الصباح": تخرجت في معهد سوري لرقص الـ "هيب هوب" وعند عودتي إلى العراق اشتغلت مسرحيات "دراما دانس – رقص تعبيري" مع ضياء الدين سامي في مسرحية "رفريش" وسنان العزاوي بمسرحية "ساعة السودة" وعرض مع محمد مؤيد، متواصلة مع كروب عشتار"، مؤكدة أن "الرقص الدرامي يعبر عما في داخلي، فتتجلى ملكاتي الروحية والفكرية".

وأضافت: أنوي تعلم المزيد من فنون الرقص واحترافه على المستويات كافة، وهذا يتحقق بالعزيمة والإصرار وتواصل التمرين من دون تلكؤ، أحياناً التغير البايولوجي – الحيوي مثل أي بنت يعيق تمريني بضعة أيام، أعوضها في ما بعد، هكذا أتفانى في صقل موهبتي وإدامتها احترافياً بالمواظبة. 

وتابعت: لا أضيع دقيقة من وقتي في غير العمل، لافتة" تكرس مشروعي الفني مسرحياً، والآن بدأت بالتوجه إلى التلفزيون، حيث أظهر في أدوار أولية، مع الوقت تتوسع إن شاء الله. 

وظهرت هديل في الحلقة الرابعة من مسلسل "بنج عام" خلال رمضان الحالي، وقبل ذلك في مسلسل "شارع الأميرات" الذي جمعت فيه كونها ممثلة ورياضية سباحة، وكذلك مسلسل "آمرلي" الذي سيعرض بعد رمضان، وهو من إخراج السوري أحمد إبراهيم أحمد، "وسائرة في التعريف بنفسي عبر توطيد شبكة علاقاتي والتنسيق مع شركات الإنتاج وإعداد البرامج، متجهة إلى البطولة، وأنا أتخطى الصعوبات كي أبرز موهبتي"، وفقاً لتعبيرها. 

وأكدت: أعمل حالياً في مسرحية من إخراج دريد عبد الوهاب، وأتمرن على مسرحية "كيت" إخراج عبد الحليم هاتف، لعرضها خلال أيار المقبل في تونس.

وهديل سعد كاظم الربيعي من تولد بغداد 13 نيسان 2000 تخرجت في دورات رقص وتمثيل بين العراق وسوريا.