مسابقة تراتيل سجاديَّة للقصة القصيرة

الصفحة الاخيرة 2023/04/12
...

 كربلاء: أوس ستار الغانمي


أعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان تراتيل سجادية شروط مسابقة القصة القصيرة للمهرجان. وقال رئيس اللجنة التحضيرية جمال الشهرستاني لـ "الصباح": إن "المسابقة دولية وتأتي بغية تفعيل وتشجيع الكتابة القصصية عند الأدباء الشباب والراسخين في كتابة القصة القصيرة"، مبيناً أن "المسابقة تقام ضمن فعاليات المهرجان في دورته الثامنة الذي سيقام في شهر محرم الحرام لسنة 1445هـ".

وتهدف المسابقة إلى رفد الساحة الثقافية بمنتج أدبي ملتزم، وتشجيع الكتابة القصصية عند الأدباء الشباب والرواد للمشاركة في هذه المسابقة الأدبية التي ستقام ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية. 

وحددت لجنة المسابقة الشروط التالية للمشاركة في المسابقة وهي ألا تقل المشاركة القصصية عن "500" كلمة ولا تزيد على "1500"، وأن تكون القصة القصيرة باللغة العربية الفصحى، وأن تتناول أحداث واقعة الطف أو حياة الإمام السجاد "عليه السلام" أو الحقوق الـ "50" التي أرساها، وألا تكون منشورة أو مشاركة في مسابقات أخرى، ويحق للكاتب المشاركة بقصة قصيرة واحدة، كما أن للعتبة الحسينية المقدسة الحق في ترشيح ما تجده مناسباً من القصص القصيرة وإصدارها في مجموعة قصصية مشتركة. وسيكون آخر موعد لاستلام القصص 15 /7 /2023. 

كما وترسل المشاركات عبر صفحة "الفيس بوك" بعنوان "مسابقة تراتيل سجادية للقصة القصيرة".