كركوك تنجز 781 مشروعاً خدمياً متنوعاً خلال 7 سنوات

العراق 2023/04/12
...

 كركوك: نهضة علي


أنجزت محافظة كركوك 781 مشروعا بمختلف القطاعات الخدمية خلال المدة الممتدة من 2017 لغاية 2023، في وقت أعدت فيه خطة لإعادة دوران عجلة المشاريع الخدمية المتوقفة والمتلكئة وإدراجها ضمن قانون الأمن الغذائي. وقال مسؤول الإعلام والاتصال الحكومي في المحافظة مروان العاني لـ"الصباح" إن المحافظة نفذت حزمة من المشاريع خلال الأعوام السابقة بلغ عددها 781 مشروعا خدميا متنوعا في قطاعات الصحة والتعليم والكهرباء والماء والبلدية وإكساء وتأهيل وإنشاء طرق وتطوير الأحياء السكنية وتطوير المؤسسات الحكومية وتطوير الأقضية والنواحي، والتي تم وضعها ضمن خطط المحافظة السنوية وتوزيعها بين المناطق وفق الاحتياج الخدمي. وأضاف أن المحافظة أعدت خطة لدوران عجلة المشاريع الخدمية ضمن قانون الأمن الغذائي البالغة 322 مشروعا خدميا متنوعا تتضمن إكمال مراحل المشاريع المتوقفة والعمل على تنفيذ مشاريع ستراتيجية أبرزها مشروع مجسر الشهداء وسط المدينة ويعتبر من المشاريع ذات الأهمية في تخفيف الزخم المروري، وربط مناطق المدينة بالمجسرات، فضلا عن عدد من الأنفاق، إلى جانب طريق الجامعة الذي يمتد إلى جسر واحد حزيران ومبنى المحافظة الجديد.

ولفت إلى توجه محافظة كركوك إلى تنفيذ حزمة جديدة من المشاريع الخدمية لإكمال سلسلة المشاريع المنفذة في أعوام ماضية، لاسيما تلك المرتبطة بمفاصل الحياة اليومية للمواطنين ضمن قانون الأمن الغذائي وبمتابعة من الجهات الرقابية عليها وفقا للسقف الزمني والمواصفات المفروضة في العقد وتكثيف الجهود لإزالة التعارضات التي تواجه الأعمال الفنية من أجل سرعة الإنجاز وعدم إرباك الشارع والمكان.

وأضاف أنه تم اتخاذ إجراءات من أجل تفادي التعارضات الفنية وإكمال المشاريع وفقا للسقوف الزمنية المحددة، منبها على أن من بين المشاريع التي أقرت ضمن قانون الأمن الغذائي 50 مشروعا للأبنية المدرسية بمواصفات حديثة.

ولفت إلى أن المحافظة تشدد في إجراءاتها عبر لجانها الإشرافية على مواصفات التنفيذ من خلال محاسبة الشركات المنفذة ومحاسبة المهندسين والفنيين، وفرض إجراءات رادعة على الشركة التي تخل ببنود تنفيذ العقد.