النزاهة النيابيَّة: الحكومة تخطو بالاتجاه الصحيح لمعالجة الفساد

العراق 2023/04/13
...

  بغداد: رلى واثق 


قالت لجنة النزاهة في مجلس النواب إنَّ الحكومة الحاليَّة تسير بالاتجاه الصحيح في معالجة ملفات الفساد من خلال برنامج خاص وتعاون مع أغلب الجهات المعنية.  وقالت عضو اللجنة ضحى القصير لـ”الصباح”: إنَّ هناك الكثير من القضايا التي تم فتحها من قبل الحكومة الحالية، لم يتم الخوض فيها أو جرى تجاوزها سابقاً. 

وأضافت أنَّ رئيس الوزراء محمد شياع السوداني متبنٍ لمشروع مكافحة الفساد، بالتعاون مع لجنة النزاهة البرلمانية وهيئة النزاهة، وهذا ناتج عن إرادة حقيقية في هذا الجانب.

وبينت أنَّ خطوات الحكومة في هذا الملف إيجابية وتسير بالاتجاه الصحيح، مؤكدةً أنَّ اللجنة لديها برنامج خاص لمحاربة الفساد بالتعاون مع رئيس هيئة النزاهة، عن طريق تهيئة القوانين التي من خلالها ينفذ هذا المشروع على أكمل وجه.

من جانبه، أعرب الناشط في مجال مكافحة الفساد سعيد ياسين موسى، عن أمله بأن تكون عملية مكافحة الفساد متراكمة.

وأضاف موسى لـ”الصباح” أنَّ الحكومة الحالية أخذت على عاتقها محاربة الفساد، لتكمل الحكومات المقبلة ما وصلت إليه الحكومة الحالية في هذا المشروع لبناء مجتمع نزيه وعدم التجاوز على المال العام.

وأكد أنَّ مكافحة الفساد بحاجة إلى منظومة متكاملة تعمل بشكل صحيح، ليتاح لها التعاون والدعم الدولي لجهود العراق في هذا الموضوع، منوهاً بأنَّ بدايات الحكومة الحالية في ملف مكافحة ومحاربة الفساد صحيحة.


تحرير: علي موفق