مسرحية {الحوش} أول عمل خليجي مشترك يعرض في بغداد

الصفحة الاخيرة 2023/04/16
...

 الكوت: محمد ناصر


يواصل عدد من نجوم الفن العراقي والخليجي تحضيراتهم لمسرحية عراقية كويتية سعودية مشتركة استعداداً لعرضها في عيد الفطر المبارك.

وتعد مسرحية "الحوش" التي هي مكس رعب كوميدي أول عمل مسرحي مشترك منذ أعوام طويلة. ومن المؤمل عرضها على خشبة مسرح مدينة "سندباد لاند" في بغداد وتستمر طيلة أيام عيد الفطر.

العمل المسرحي من تأليف وتمثيل الفنانة الكويتية هيا الشعيبي وإخراج شقيقها المخرج والممثل ثامر الشعيبي ومن إنتاج حسين الخياط، وبمشاركة نخبة من نجوم العمل يتقدمهم الفنان الكوميدي لؤي أحمد والفنانة نسمة، فضلاً عن تمارة جمال، وكريم حواس والفنان السعودي طارق الحارثي، وغيرهم من الممثلين.

وعبرت الفنانة هيا الشعيبي عن سعادتها بتجربتها الأولى في تقديم عرض مسرحي في العاصمة بغداد، ودعت الجمهور إلى الحضور كونهم سيشاهدون فاصلاً من الدراما والكوميديا الساخرة الهادفة.

ومن جهته قال المخرج الكويتي 

ثامر الشعيبي لـ "الصباح": بداية أنا سعيد بزيارتي الثانية إلى 

بغداد، فالأولى كانت للتحضير للمسرحية، والثانية لإجراء البروفات التحضيرية.

وتابع: لما لمسناه من محبة وتقدير من جمهورنا العراقي وحسن الضيافة قررنا أن نعرض هذه المرة في بغداد، وإن وفقنا في ذلك قد نعرض في البصرة مستقبلاً.

ويخوض المخرج الكويتي ثامر الشعيبي تجربة التمثيل والإخراج معاً، كما يؤكد "درست الإخراج، ولي تجارب مشابهة وأحببت أن أنقل الفكرة إلى العراق، وأتمنى أن يحضر الجمهور للاستمتاع والمشاهدة"، وفقاً لتعبيره.