أحمد شاهين ذو المضرب الذهبي

الصفحة الاخيرة 2023/04/16
...

 بغداد: محمد إسماعيل


عزفت أوركسترا السلام، بقيادة الموسيقار مصطفى زاير، افتتاحية حفل ختام مهرجان "سينما الشباب" الرمضاني الثالث، الذي أقامته نقابة الفنانين في حدائق مقرها عند شاطئ دجلة الجمعة الماضي.

أدار الحفل الفنان مازن محمد مصطفى، مرحباً: "الشباب عنوان المستقبل وقوة تدفق المرحلة نحو الآتي بوعي تأملي".

وعرض فيلم "أحمد شاهين ذو المضرب الذهبي" إخراج أمجد ناصر، ويروي قصة بطولات عالمية ومنجزات أكاديمية حققها أحمد شاهين.. الشاب العراقي المصاب بمتلازمة داون.

وقرأ بيان لجنة التحكيم مهدي عباس، قائلاً: "توصي اللجنة باستمرار المهرجان سنوياً، واعتباره من الفعاليات الأساسية في عمل النقابة، مثمنة دور النقيب د. جبار جودي العبودي في دعمه للشباب، وتثني على حسن اختيار لجنة الفرز للأفلام المشاركة، متمنية تصنيفها حسب الأنواع في الدورات المقبلة"، لافتاً: "اعتمدت اللجنة بنسبة 40 بالمئة على تصويت الجمهور و60 بالمئة رأيها بجودة الفيلم".

وفاز بجائزة لجنة التحكيم فيلم "شيرين" إخراج زيد شكر، وبالجائزة الأولى "الملا" لبهاء الكاظمي، وبالثانية "يد أمي" إخراج كاردينيا هيمن، والثالثة كانت لفيلم "شاش" للمخرج علي الكعبي من السماوة. وقال المدير العام للإعلام والعلاقات في أمانة بغداد محمد الربيعي لـ "الصباح": سعداء بتحول همم الشباب ونواياهم إلى كرنفال مشهود، كما سرنا وجود رعاة ينفقون من أجل رفعة الثقافة الوطنية، متأملين المستوى الذي حققه د. جبار جودي للنقابة، وأبهجتنا مشاركة ذوي الهمم، 

مؤكداً أن "أمانة بغداد تواصل دعمها لنقابة الفنانين وكل المحافل الثقافية الفاعلة في مدينة السلام".

وبين مدير الإنتاج الدرامي في شبكة الإعلام العراقي وديع نادر أن "هكذا مهرجانات تعطي دفعة تدفق حيوي في المشهد الثقافي؛ كي يستعيد عافيته وتظل لنا الريادة رغم عنت الظروف التي كابدها العراق".