إبراهيم جاسم كاظم حاصد المركز الأول في البطولات الدولية والعالمية

الصفحة الاخيرة 2023/04/17
...

 أربيل: كولر غالب الداودي 

عشق لاعب المنتخب الوطني العراقي الكابتن ابراهيم جاسم كاظم زكم، 29عاماً، الذي فقد والديه منذ أن كان في عمر 16عاماً، وعاش مع إخوته، لعبة الكيوكوشنكاي التي هي من ألعاب الكاراتيه الرياضية منذ صغره.

 وتعلم ابراهيم قواعد هذه اللعبة التي تمنح الثقة بالنفس وقوة وصلابة للجسم ومارسها لمدة 14عاماً، وحقق خلال هذه الفترة منجزات كثيرة، إذ أصبح لاعب المنتخب الوطني العراقي وشارك في بطولات العرب وآسيا، وكانت آخرها التي أقيمت في بولندا ونال الجائزة الأولى عام 2022.

ابراهيم مدرب لهذه اللعبة وبالوقت نفسه لديه قاعة رياضية للتدريب، والتي تعد مصدر رزقه، كما ولديه فريق كامل من مرحلة الناشئين والمتقدمين والشباب. 

يقول إبراهيم: في كل عام كنت معتاداً على المشاركة في بطولات العراق، ولكن بسبب إصابتي في لعبة بطولة العالم اضطررت للتوقف لمدة عامين، وخلال هذه الفترة أجريت عملية جراحية لغرض المعالجة. ولكنه كما يضيف: لا أزال أشعر بالألم في مكان الإصابة. 

وتابع: لقد أثرت هذه الإصابة عليّ كثيرًا وعلى تقدمي في هذه اللعبة، ومع ذلك فأنا أستعد الآن للمشاركة في بطولة العالم في هولندا نهاية هذا العام، وآمل أن أحقق المركز الأول في هذه البطولة المقبلة العالمية في هولندا.

وأوضح أن "ممارسة هذه اللعبة الرياضية في العراق تفتقد إلى الدعم المعنوي والمادي". 

وأكد: وجود أندية لهذه اللعبة في بغداد وأربيل، ولكن لا يوجد دعم لها من الجهات المعنية. ويطمح ابراهيم إلى أن ينقل تجربته في هذه اللعبة وفوزه ببطولة العالم إلى فريقه الذي هو مدربه كما ويأمل أيضاً بوصول لاعبي فريقه إلى بطولة العالم بطريقة وصوله نفسها لتحقيق البطولة العالمية في لعبة الكيوكوشنكاي.