أنقرة تكرم جبار جودي

الصفحة الاخيرة 2023/04/19
...

 بغداد: محمد إسماعيل


يكرم مهرجان "مسرح بارتين" في أنقرة، نقيب الفنانين العراقيين د. جبار جودي العبودي، يوم الخميس 27 نيسان الحالي. واطلعت "الصباح" على تقرير اللجنة المشرفة على المهرجان والذي جاء في خلاصته: "تثميناً للجهود الكبيرة التي يبذلها نقيب فناني العراقي د. جبار جودي العبودي، في خدمة فنون بلده، ومساعيه الإيجابية المثمرة، في مد صلات جمالية طيبة مع المحيط الثقافي، محلياً وإقليمياً وعالمياً يتشرف مهرجان "مسرح بارتين" بتقديم جائزة فخرية إلى الفنان العبودي".

من جانبه قال نقيب الفنانين د. جبار جودي: إن "تكريمي من قبل مهرجان عالمي، يمثل الثقافة المسرحية التركية، يعد شرفاً وتقديراً عالياً للثقافة الوطنية، ودليلاً على رفعة فننا، وبلاغة الخطاب الجمالي العراقي في الحوار العالمي"، مؤكداً: سأستثمر حضوري للمهرجان لتسلم التكريم، في التداول بشأن مفردات بروتوكول تعاون مع نظيرتنا نقابة فناني تركيا ووزارة الثقافة التركية أو ما يقوم مقامها، في سبيل تبادل الثقافتين، العربية والتركية في ميادين التشكيل والسينما والتلفزيون والإذاعة والموسيقى والمسرح والغناء؛ خدمة للجانبين.

وأضاف: "كما سأسعى لتحقيق لقاءات ثنائية مع النقابات ووزارات الثقافة التي تحضر المهرجان من دول العالم؛ للتفاهم بشأن نشاطات متبادلة تخدم فناني العراق وتعرف بمشاريعهم الإبداعية على الصعيد الدولي، ملبية تطلعاتهم إلى الانتشار عالمياً، كل في ميدانه".