اختتام مهرجان الربيع في الموصل

الصفحة الاخيرة 2023/05/02
...

  الموصل: شروق ماهر


اختتمت مساء أمس الاثنين الأول من أيار الحالي، فعاليات مهرجان "الربيع والسلام" الذي انطلق صباح أمس الأول الأحد الثلاثين من نيسان الماضي، في الموصل، وقالت مديرة إعلام وزارة الثقافة د. زهرة الجبوري، لـ "الصباح": شاركت في فعاليات المهرجان فرق شعبية وفنية وثقافية، قادمة من كل المدن العراقية إلى أم الربيعين الموصل الحدباء، مؤكدة: "وزارة الثقافة المشرف الأول على بصمة هذا المهرجان بعد أن تشكل فريق من الدوائر الحكومية، في مقدمتهم مديرية بلدية نينوى وكلية الفنون الجميلة ومعاهد الفنون التشكيلية وغرف إعلام المحافظة بإشراف مباشر من قبل وزير الثقافة الدكتور احمد الفكاك لإقامة مهرجان ثقافي  جميل يضاهي خليجي  25 التي أقيمت في البصرة".

وأعلن محافظ نينوى نجم الجبوري: "انطلقت مواكب المهرجان صباح الأحد في تمام الساعة العاشرة بحضور نقابة الفنانين العراقيين وفرق شعبية تطوعية وفنية وخشابة بصرية، كما شارك نسيج الأطياف والمكونات الموصلية الأصيلة بمواكب وفعاليات اجتمعت على منصة الاحتفالات بهذا العرس الثقافي". مبيناً: "تخللت فعاليات المهرجان حفلات غنائية وجلسات طرب من الفولكور الموصلي التراثي توزعت بين المدينة القديمة ومركز المحافظة وجامعة الموصل".

‏من جانبه لفت مدير الفرقة الوطنية للفنون الشعبية فؤاد ذنون: "الموصل مدينة الحضارات والثقافة، قدمت فيها الفرقة مسيرة راجلة ولوحة فولكلورية من الجزيرة العربية، وعرض  فني على مسرح الجامعة وأوبريت المصالحة الوطنية الذي يتحدث عن لحمة العراقيين بكل أطيافهم".