{الحوش}.. مسرحية خليجية مشتركة تنجح في العراق

الصفحة الاخيرة 2023/05/03
...

 الكوت: محمد ناصر


انتهى عرض مسرحية الرعب الكوميدية "الحوش" في بغداد، وهي عمل عراقي كويتي سعودي مشترك يعد الأول من نوعه بعد التسعينيات، وحظي بمتابعة جماهيرية كبيرة، إذ غصت مقاعد مسرح مدينة السندباد لاند في بغداد بالحضور.

"الحوش" ضمت الفنانة الكوميدية هيا الشعيبي والمخرج ثامر الشعيبي والمشرف العام هاني الطباخ من الكويت، والفنان طارق الحارثي من السعودية والفنانة تمارة جمال ولؤي احمد وكاكاو ونخبة كبيرة من ممثلي العراق. 

وقالت الشعيبي لـ "الصباح" إنها: "سعيدة بنجاح العرض المسرحي والحضور الجماهيري الكبير". مؤكدة: "تعودت على أجواء بغداد التي أقمت فيها أسبوعين وحظيت بدعم ومحبة الجماهير". 

وتابعت: "وجدنا الأمن والأمان، وشملتنا الرعاية الحكومية من قبل مسؤولين في الدولة يتقدمهم اللواء الدكتور سعد معن واللواء يحيى رسول، فضلاً عن محبة الناس التي أحاطتنا وكرم العراقيين كان حاضراً في كل يوم"، موضحة: "سأسافر إلى الكويت على أمل العودة للترتيب لعرض المسرحية في البصرة بعد أن طالبنا الجمهور بعرضها، وهذا النشاط لن يكون الأول ولا الأخير سنستمر، على أمل فتح آفاق تعاون عراقي كويتي مشترك في الأيام المقبلة".

وأكد المخرج ثامر الشعيبي: "شكراً من القلب لكل من حضر ولمن أحاطنا بكلماته الرقيقة والمشجعة.. كنتم خير داعم لنا، ولا يسعفنا إلا أن نقدم الشكر لكل مسؤول عراقي شملتنا رعايته وإلى جمهورنا الوفي الطيب على أمل اللقاء في أعمال مشتركة قريباً 

إن شاء الله".