أمل خضير: صوتي يحمل حزناً شفافاً

الصفحة الاخيرة 2023/05/03
...

  بغداد: الصباح


نشأت الفنانة أمل خضير، وسط أسرة فنية معروفة، وبدأت الغناء في السابعة من عمرها، خلال الحفلات المدرسية متأثرة بالطرب الريفي، وهي موهبة تنافس هوايتها للرسم. 

وقالت أمل لـ "الصباح": اكتشفت موهبتي شقيقتي الفنانة سليمة خضير، التي اصطحبتني إلى بغداد في العام 1963 لأشارك في برنامج "ركن الهواة"، حيث قدمت إحدى أغنيات عبد الحليم حافظ، بعدها انضممت إلى فرقة الإنشاد"، مؤكدة: "هذا التدرج ضروري لكل فنان يريد اكتساب خبرة وعملت مطلع السبعينيات لسنتين، مذيعة في برنامج القوات المسلحة".

وأضافت: "عرفني الجمهور بأغنية "كريستال" ألحان محسن فرحان، وتوالت الأغاني "احاول أنسى حبك" و"عيني بعد عيناك" و"يلعلمني الهوى" ومن الشباك" لافتة: "طبيعة صوتي يحمل نبرة حزن شفاف، وهذا أعطى تميزاً لأغنياتي "يا ألف وسفة وياحيف" و"فدوة" و"تعال" و"أتوبه من المحبة" و"يايمه ثاري هواي" وقد لاقت صدى طيباً لدى الجمهور".

ونوهت: "مثلت خمس مسرحيات في الستينيات والسبعينيات هي : "التراب" و"الكاع" و"فوانيس" و"الطنطل" و"السدرة"، لكن أغلب أدواري فيها مركزة على الغناء" مواصلة: "ضمن بغداد عاصمة الثقافة العربية سنه 2013 سجلت ألبوماً على نفقة وزارة الثقافة بمساعدة الوكيل فوزي الأتروشي، رحمه الله".