أسيل الشهابي: درست الموسيقى وعملت في الإعلام

الصفحة الاخيرة 2023/05/08
...

 الكوت: محمد ناصر

سنوات من العمل الجاد في مجال الاعلام كرست فيها المذيعة السعودية أسيل الشهابي، وقتها لتقديم البرامج الاذاعية والتعليم؛ من أجل أن تبقى على خط بياني متصاعد، فأصبحت في ما بعد واحدة من أهم الاعلاميات العربيات.

وقالت الشهابي لـ "الصباح": إنَّ "البدايات كانت عن طريق الصدفة، درست الموسيقى ولكن عملت في الإعلام.. كان والدي دائماً يرى بيَّ مذيعة شاطرة مجتهدة ولها مستقبل؛ لما أتمتع به من سرعة بديهية وتحليل الأخبار، صادف أنني قرأت إعلانا للعمل في إذاعة "ufmradio" وخضت التجربة، فكانت البدايات كما أتوقع وأكثر" مؤكدة: "أصبحت في ما بعد معدّة ومقدمة في اذاعة ufmradio وصوت رسمي لقناة السعودية sbc وقدمت حفلات وأهم البراندات العالمية، كنت الصوت الرسمي لإعلاناتهم والوجه الاعلاني لأهم المؤسسات الحكومية".

وأضافت: "مهم جدا أن يكون المذيع هو نفسه معد البرنامج، سيكون على إطلاع واسع وملم بكل حيثيات الاخبار التي يقدمها، خصوصا ونحن في تماس مباشر مع المستمعين، ونأخذ اتصالاتهم ونرد عليها بالمباشر، كذلك الإعداد يعطي للمذيع مساحة واسعة، ويجعله مدركا لكل شاردة وواردة". لافتة إلى أن "في الفترة المقبلة أسعى إلى تقديم برامج بنوعيات متعددة.. أريد برنامجا يختص بثقافات الشعوب ويحكي عن تنوعها، ليكون حلقة وصل بين جيلنا الحالي وجيل الطيبين".

نوهت أسيل بأن "الصوت مهم جدا، ومعه الاحساس والرؤية والحضور والثقافة، الشكل يأتي بالمرحلة الثانية، ففي السابق كان المستمع يعرف المقدمة من صوتها، أما الآن في عصر السوشيال ميديا فإنه يراها بالصوت والصورة.. أغلب المحطات الاذاعية باتت تبث برامجها على الـ"يوتيوب وفيسبوك وتيك توك وتويتر وغيرها". مواصلة: "الانفتاح نرحب به، مد أمامنا آفاقا جديدة، الآن المرأة أصبحت في موقع المسؤولية، وحقوقها محفوظة، والبنت السعودية صارت تدخل مجال الإعلام بقوة عكس السابق، ومع رؤية ولي عهدنا الامير محمد بن سلمان، صار للمرأة بكل مجال بصمة ضرورية".