ضربة جوية مباغتة تقضي على «أمير داعشي» ومجموعته

العراق 2023/05/08
...

 بغداد: عبدالرحمن ابراهيم 


استأنفت طائرات الـ إف 16، أمس السبت، عملياتها في مطاردة عناصر عصابات داعش الإرهابية، وتمكنت من القضاء على مجموعة إرهابية في ديالى.

الضربة الجوية استندت إلى معلومات استخبارية، وعلى إثرها ، نفذ طيران الحربي بطائرات F16  ضربة استهدفت أوكار لعصابات داعش الإرهابية في تلال منطقة صنديج ضمن حوض حمرين بديالى.المعلومات الأولية أشارت إلى أن الضربة أسفرت عن مقتل أفراد المجموعة الإرهابية، بينهم ما يسمى أمير عصابات داعش الإرهابية  و أحد مساعديه في تلك المنطقة، إضافة إلى تدمير الأوكار التابعة لهم. 

وشهدت محافظة ديالى خلال هذه الفترة عمليات أمنية نوعية متطورة، أسفرت عن شلِّ حركة عناصر عصابات داعش الإرهابية، وحالت دون تمكنهم من العودة إلى معاقلهم التي سيطرت عليها القوات المشتركة.

وفي نينوى، تمكنت مفارز الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من تنفيذ واجبات نوعية استندت لمعلومات استخبارية ومراقبة ميدانية، أثمرت عن القبض على خمسة متهمين مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في محافظة نينوى.

وأسفرت التحقيقات والمعلومات التي تمتلكها وكالة الاستخبارات أفادت بأنهم انتموا لعصابات داعش الإرهابية، وقد عملوا في أماكن مختلفة بعد تكليفهم بمهام ضمن مايسمى الولايات والفرق والشرطة اللاإسلامية، حيث حددت لهم كنى وأسماء وهمية كانت تستخدمها العصابات الإرهابية لإقناع عناصره بالانتماء.