الإعمار: نركِّز على مشاريع الطرق والجسور

العراق 2023/05/08
...

 بغداد: وفاء عامر


اعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة مضاعفة جهودها لإنجاز مشاريع الطرق والجسور ضمن الحزمة  الأولى التي انطلقت بخمسة مشاريع في بغداد حتى الآن، انطلاقاً من أهميتها الستراتيجية .

وقال مدير عام دائرة الطرق والجسور في الوزارة حسين جاسم كاظم بتصريح لـ"الصباح": إن دائرته اتخذت إجراءات عدة من أجل تسريع إنجاز مشاريع الطرق والجسور في العاصمة لفك الاختناقات المرورية إثر التوجيه الصادر من مجلس الوزراء لإجراء التعاقدات الخاصة بالمشاريع المذكورة لأهميتها الستراتيجية في فك الزحام الخانق الذي تعانيه بغداد.

وذكر أن الإجراءات تشمل الإسراع بإنجاز مشاريع الطرق البالغة نسبتها 70 بالمائة من ضمنها افتتاح طريق (بغداد - دورة) بداية العام الحالي، فضلاً عن متابعة تنفيذ الطريق الحلقي الرابع لمدينة بغداد وإنجازه بالسرعة الممكنة، لافتاً إلى أن الدائرة أوعزت بمضاعفة الجهود والإمكانات المتاحة بمعظم مشاريع الطرق والجسور التي تم استئناف العمل بها مؤخراً ووصلت إلى مراحلها النهائية وتجاوز الروتين الإداري.

وبيّن كاظم أن الوزارة كانت قد أطلقت مؤخراً خمسة مشاريع ضمن الحزمة الأولى لمشاريع فك الاختناقات المرورية البالغ عددها 19، توزعت بواقع مشروعين في الكرخ تتضمن تشييد مجسرين على تقاطع ساحتي عدن وصنعاء وإنشاء تقاطع (دورة – يوسفية) على طريق (بغداد – الحلة).

وتابع أن مشاريع الرصافة الثلاثة تشمل تنفيذ ثلاثة مجسرات، الأول يربط بين شارعي فلسطين والداخل شرق بغداد، والثاني يربط منطقة جميلة وامتداد شارع الجهاد وباب المعظم عبر قناة الجيش، أما المجسر الثالث فيربط بين تقاطع القدس وشارع 77.  

تحرير: مصطفى مجيد