مدرب شاطئيَّة مصافي الجنوب يحذّر من عقوبات دوليَّة

الرياضة 2023/05/11
...

 بغداد: أوس عبد الستار


حذّر مدرب فريق مصافي الجنوب بالشاطئيَّة اتحاد الكرة من عقوبات دولية متوقعة من قبل الفيفا في حال إصراره على عدم تشكيل منتخب وطني لهذه اللعبة يشارك في المسابقات الدولية بحسب الأجندة الموضوعة من قبل الاتحاد القاري أسوة ببقية المنتخبات.

وأعرب المدرب أحمد حسين في تصريح خص به “الصباح الرياضي” عن “امتعاضه الشديد من تجاهل لجنة الصالات والشاطئية في اتحاد الكرة تشكيل منتخب وطني إلى جانب غياب العراق عن الاستحقاقات الخارجية لأربع سنوات متتالية”، محذراً في الوقت نفسه “اتحاد اللعبة من عقوبات دولية سيفرضها الفيفا عليه عطفاً على التعليمات الأخيرة التي شدّد فيها على أهمية تطوير لعبة الكرة الشاطئية كما رصد أموالاً كثيرة لدعم المنتخبات الوطنية”.

وأضاف أنَّ “طموح جميع الرياضيين هو تمثيل بلادهم في المحافل الدولية وأنَّ عدم تشكيل المنتخبات الوطنية سيؤدي إلى إحباط اللاعبين وقتل طموحاتهم بسبب غيابهم المستمر عن البطولات الدولية والمشاركات القارية».

وبشأن التحضيرات للاستحقاقات المحلية، أكد حسين أنَّ “فريقه استعد جيداً لمنافسات الدور النصف النهائي لبطولة كأس العراق”، مبيناً في الوقت ذاته أنَّ “هاجسه الفني هو تقديم أفضل المستويات في المسابقة وإضافة 

الألقاب إلى خزائن النادي».